24 ساعة من الاعتقالات في الأراضي المحتلة.. انتهاكات الاحتلال مستمرة

الأربعاء، 13 مارس 2019 09:00 م
24 ساعة من الاعتقالات في الأراضي المحتلة.. انتهاكات الاحتلال مستمرة
قوات الاحتلال

استمرارًا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني،  اعتقلت قوات الإسرائيلية صباح اليوم 51 فلسطينيًا خلال الساعات الـ 24 الماضية بينهم أطفال وامرأة.
 
ولا يمضي يوم واحدًا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائمه ضد الفلسطينيين، فمن اطلاق زوارقه النار صوب الصيادين إلى اعتقال عشرات الشباب يوميًا مرورًا باستمرار الاقتحامات بحق المقدسات الدينية للفلسطينيين، وصولًا إلى الإعدامات الميدانية يوميًا، يبدو واضحًا للجميع القمع الممارس  ضد الشعب الفلسطيني وسط صمت دولي وعالمي.
 
وعلق نادى الأسير الفلسطيني على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مؤكدًا في بيان له أن من بين المعتقلين «19 مقدسيا اعتقلتهم شرطة الاحتلال يوم أمس بينهم 7 فتية على الأقل تراوحت أعمارهم بين 14 و 18 عاما». وأوضح النادى أن باقى المعتقلين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية.
 
وقتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص أمس فلسطينيين اثنين فى الضفة الغربية المحتلة قالت إن أحدهما هاجمها بسكين. وأعيد فجر اليوم فتح بوابات المسجد الأقصى المبارك التى أغلقتها القوات الإسرائيلية بعد إخراج المصلين من المسجد أمس إثر اتهامها للفلسطينيين بإلقاء قنبلة حارقة على مركز للشرطة الإسرائيلية داخل مجمع الحرم القدسى الشريف.
 
وأدى المصلون صلوات العصر والمغرب والعشاء أمس خارج بوابات المسجد الذى ظل مغلقا حتى فجر اليوم. وقال النادى إنه جرى اعتقال محمد أبو طير(68 عاما) النائب فى المجلس التشريعى المنحل والذى سبق أن قضى فى المعتقل فترات تصل إجمالا إلى أكثر من 33 عاما. ولم يصدر بيان من الجيش الإسرائيلى حول هذه الاعتقالات.
 
وتدين المراكز الحقوقية الفلسطينية خطوات إسرائيل القمعية تجاه قطاع غزة، مطالبة في عدد من المرات الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجبها الأخلاقي والقيام بخطوات عملية لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يمثل جريمة حرب مستمرة والتدخل لحماية المدنيين ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المنظمة التي ترتكب بحقهم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق