نقطة نظام.. وزير الكهرباء يوضح للبرلمان: أعمدة الإنارة اختصاص «المحليات»

الخميس، 14 مارس 2019 02:00 ص
نقطة نظام.. وزير الكهرباء يوضح للبرلمان: أعمدة الإنارة اختصاص «المحليات»
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
مصطفى النجار

 
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عمدة إنارة الشوارع والطرق ليست من اختصاصات وزارة الكهرباء لكنها مسئولية المحليات، موضحاً أنه لا يمانع من تنفيذ الإنارة بمجرد صدور أمر الإسناد للوزارة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس النواب، برئاسة همام العادلي، للرد على مجموعة من الاقتراحات برغبة والطلبات المقدمة من أعضاء البرلمان.
 
ولفت الوزير، إلى أنه تم حصر 21 طريقا بمركز سمسطا بمحافظة بني سويفد بتكلفة 8 ونصف مليون جنيه، قائلا: «احنا جاهزين نشتغل لكن بمجرد إنهاء أمر الإسناد».
 
وبشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب شريف نادي، لإنارة الطريق الصحراوي من قرية البرشا إلى طريق الجيش – محافظة المنيا، أكد الوزير أنه تم عمل مقايسة تتكلف نحو 20 مليونا و300 ألف جنيه، قائلا: «ننتظر موافقة محافظة المنيا للشروع في التنفيذ».
 
من ناحيته، أكد أحمد جبريل، ممثل محافظة المنيا خلال الاجتماع، علي الموافقة على الاقتراح، وسيتم التنسيق من أجل تنفيذ إنارة الطريق.
 
وفيما يتعلق بالاقتراح برغبة المقدم من النائب بدوي النويشى، لتطوير محطة محولات كهرباء قشيشة بمركز الواسطى – محافظة بنى سويف، قال الوزير: «أنا موافق وهكلم وزير الري علشان التخصيص، وسنسرع في التنفيذ أول ما تخصص الأرض».
 
فيما أكد ممثل محافظة بني سويف، علي استعداد المحافظة لتنفيذ المحطة وسيتم تخصيص الأرض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة