طقس محدش فاهمه.. جو معتدل اليوم ورياح تشتد الجمعة على السواحل الشمالية

الخميس، 14 مارس 2019 01:49 م
طقس محدش فاهمه.. جو معتدل اليوم ورياح تشتد الجمعة على السواحل الشمالية

يبدأ اليوم الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وذلك بعد يوم عاصف محمل بالرمال والأتربة في القاهرة الكبرى والصعيد وشتاء في الوجه البحري.

وتظهر اليوم الخميس، السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا، كما يسود جو غائم على القاهرة، ونشاط للرياح وأمطار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال سيناء، ومشمس على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غد الجمعة سيكون معتدلاً على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا.​

في سياق متصل، قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن حركة الرياح تهدأ اليوم الخميس، على القاهرة والوجة البحرى وتستمر على السواحل الشمالية لتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب سيناء اليوم وغدًا الجمعة، مع استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة تكون حول المعدل الطبيعى حتى السبت المقبل، والأجواء بشكل عام مستقرة نسبيا حتى غدا الجمعة، لافتا إلى أن غدا الجمعة سيشهد أيضا نشاط للرياح ولكنه سيكون نسبى ومحدود ومثير للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة.

وناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء ليلا، فضلا عن توخى الحظر للصيادين وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية، وللمواطنين يفضل تجنب التعرض للأماكن المكشوف حيث نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق