الزمالك يصعد لثمانية الكونفدرالية بأقل الفرص.. شريطة: لا أخطاء أمام حسين داي

الجمعة، 15 مارس 2019 02:00 م
الزمالك يصعد لثمانية الكونفدرالية بأقل الفرص.. شريطة: لا أخطاء أمام حسين داي
فريق الزمالك

ينتظر عشاق الزمالك السادسة مساء الأحد، اللقاء المصيري الذى يخوضه أبناء ميت عقبة، ضد نظيره نصر حسين داي الجزائري، بالجولة الأخيرة لدور المجموعات بالكونفدرالية.

ووصل الزمالك إلى النقطة الثامنة قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات ليتصدر المجموعة الرابعة، بفارق نقطة واحدة عن بترو أتليتكو الأنجولي صاحب المركز الثاني ونصر حسين داي الجزائري الثالث بنفس الرصيد، وأخيرًا جور ماهيا الكيني بـ 6 نقاط.

ويسعى الزمالك للفوز في الجزائر، للتأهل كمتصدر للمجموعة، دون النظر لأي نتائج أخرى، فيما يعد تعادل الفريق، وفوز جور ماهيا على بترو أتليتكو تأهل الزمالك كمتصدر بـ9 نقاط، ويليه جور ماهيا بينما فى حالة تعادل الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكون، يعني تصدر الزمالك للمجموعة بـ9 نقاط، ويتأهل معه بترو أتليتكو الذي تنصره المواجهات المباشرة ضد نصر حسين داي.

وفى حالة تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز بترو أتليتكو على جور ماهيا يعني تأهل الزمالك وصيفا للفريق الأنجولي، أما لو خسر الزمالك في الجزائر، وفاز جور ماهيا على ملعبه ضد بترو أتليتكو يخرج الأبيض من البطولة، حيث سيحتل المركز الثالث بـ8 نقاط خلف نصر حسين داي (10 نقاط) وجور ماهيا (9 نقاط).

وفى حالة لو خسر الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكو، يتأهل الزمالك وصيفًا لنصر حسين داي، حيث سيستفيد الأبيض من تفوقه في المواجهات المباشرة مع الفريق الأنجولي. أما لو خسر الزمالك في الجزائر، وفاز بترو أتليتكو على جور ماهيا، يتأهل نصر حسين داي وبترو أتليتكو معا ويخرج الزمالك من البطولة.

وهناك عدة عوامل ترجح تأهل الزمالك لدور الثمانية، نرصدها في النقاط التالية: 

استغلال أنصاف الفرص

وعاني الفريق الأبيض في مبارياته الأخيرة، من ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، لذا فإن التخلص من هذه الأزمة والتسجيل من أنصاف الفرص يضمن له الفوز بنقاط المباراة الثلاث، وتقديم عرض قوى يليق بطموحاته في التتويج باللقب.

 

الاستفزازات الجزائرية

فارق الخبرة يصب في صالح الزمالك، فمن المفترض أن حفظ أبناء القلعة البيضاء طريقة لعب دول شمال أفريقيا، وعلى رأسها الأندية الجزائرية، لذا وجب عدم الانسياق وراء الاستفزازات، التى يشتهر بها لاعبو نصر حسين داى، حتى لا يفقد نجوم ميت عقبة تركيزهم.

استعادة نجوم الزمالك لمستواهم

ويعانى فريق الزمالك من تراجع مستوى أبرز نجومه فى المباريات الأخيرة، وعلى رأسهم كهربا وأوباما، واستعادة هؤلاء النجوم لفورمتهم الفنية والبدنية خلال مواجهة نصر حسين داى يضمن تفوق الفارس الأبيض.

 


الأخطاء الدفاعية 

اهتزت شباك الزمالك في مبارياته الأخيرة بأهداف ساذجة، كان تتطلب مزيد من التركيز والحذر الدفاعى، لذا فإن موقعة الجزائر لا تتحمل الخطأ، منعاً لإدخال نصر حسين داى فى أجواء المباراة بحثاً عن تذكرة التأهل .

 

 

عدم الالتفات إلى الضغط الجماهيري

لابد أن يتجنب لاعبو الزمالك الضغوط الجماهيرية لمشجعي نصر حسين داى المنتظر، تواجدهم فى ملعب المباراة لمساندة فريقهم لضمان الخروج باللقاء لبر الأمان، وخطف تذكرة التأهل للدور الثامن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة