الخطة المشبوهة.. الإخوان الإرهابية تتحدث عن حقوق الإنسان المصرية في عالم وهمي

السبت، 16 مارس 2019 02:00 م
الخطة المشبوهة.. الإخوان الإرهابية تتحدث عن حقوق الإنسان المصرية في عالم وهمي
رجب طيب أردوغان والإخوان

محاولات كثيرة اتخذتها جماعة الإخوان الإرهابية، لتشويه صورة الدولة المصرية أمام المجتمع الدولي، بدعم من منظمات مشبوهة، وبدعوى حقوق الإنسان، في الوقت الذي تدعو فيه للعنف وقتل المدنيين. 

الجماعة الإرهابية، تناست ما حققته الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية من نجاحات، في ملف حقوق الانسان على أصعدة عدة، منها التحديات الأمنية ومكافحة الارهاب في دول المنطقة، ومحاربة الهجرة غير الشرعية.

أيمن نصرى، رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان، قال إن جماعة الإخوان، تستخدم منظمات موالية لها داخل أروقة المجلس الدولى لحقوق الإنسان؛ لتشويه سمعة مصر من خلال تنظيم فعاليات جانبية، لا تتمتع بحضور من البعثات والمنظمات الدولية، بل يحضرها بشكل رئيسي قناة الجزيرة القطرية، والتي تعد تقارير من تلك الندوات تخدم مخططها في إثارة الرأي العام ضد مصر.

 

 أيمن نصرى رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان

وأضاف نصرى، أن يجب على منتديات حقوق الإنسان ومنها المنتدى العربى المشاركة في كل الندوات التي تتحدث عن وضع حقوق الانسان في مصر، وتقديم المداخلات للرد وتفنيد كل التقارير المفبركة، وتسليط الضوء على الجرائم التى ترتكبها الجماعة الارهابية، ومنها التحريض على العنف وقتل المدنيين واستهداف رجال انفاذ القانون.

الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية، قال في سياق متصل، إن خطة جماعة الإخوان الإرهابية، تتمثل فى الاتجاه للمنظمات الدولية والإقليمية والمتخصصة المتعلقة بقضايا حقوق الانسان والحريات والديمقراطية وتعزيز الحوكمة، وتحديدًا المنظمات الدولية والإقليمية، موضحًا أن هذا التحرك محاولة هدفها لفت الانتباه لما يجرى داخل مصر وفق الرؤية الإخوانية.

 

 الدكتور طارق فهمى استاذ العلوم السياسية

وتابع فهمى، أن خطة الإخوان باتت واضحة، من خلال الربط بين تحركات الجماعة فى أكثر من اتجاه، وحديث الرئيس التركي رجب أردوغان عن الأوضاع المصرية، ما يؤكد وجود خطة ممنهجة لضرب استقرار مصر والنيل منها، مشيرًا إلى أن التحرك الإخوانى فى جنيف والمنظمات الحقوقية متعدد المسار والاتجاهات، حيث تعتمد الجماعة على الإعلام الإخوانى لنقل صورة غير حقيقية ومزيفة.

وتابع أن الدولة المصرية نجحت فى أداء دورها في التصدى لمحاولات الإخوان فى نشر الشائعات، خاصة في الوقت الذي تعتمد فيها الجماعة على تصدير تقارير مغلوطة للخارجية الأمريكية ببيانات مجهولة، مشيرًا إلى أن الجهات المسؤولة في مصر على رأسها الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الخارجية، تؤدي دورًا جيدًا، ومهم فى الرد على شائعات الإخوان، مشيدا بسرعة الرد على على كل الشائعات بسرعة وشفافية نكسب أرضية فى مواجهة هذا الإعلام.

وترى داليا زيادة رئيس ومؤسس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، أن المعركة الحقيقية فى مجال حقوق الانسان ستبدأ يوم 28 مارس الجارى، لافته إلى أن المركز أوشك على الانتهاء من تقريره الخاص بالمراجعة الدورية الشاملة مصر، لتقديمه لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، على ان يتضمن الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية فى مجال الحقوق الاجتماعية مثل إنجازات قطاع الإسكان فى مصر والقضاء على العشوائيات، بالإضافة إلى التطور فى حقوق المرأة وأداء المؤسسات الأمنية النظامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق