مع نهاية تعاملات الأسبوع

الدولار يخسر... والإسترليني يرتفع

السبت، 16 مارس 2019 02:00 م
الدولار يخسر... والإسترليني يرتفع
الدولار

شهد الدولار انخفاضا شديدة أمام العملات الرئيسية نهاية تعاملات الأسبوع ، حيث سجل أكبر هبوط أسبوعي في أكثر من 3 أشهر، متضررا من بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة، حيث تخلي المستثمرون عن السندات الأمريكية للشهر الثالث علي التوالي.

الدولار يتجه إلى أكبر هبوط أسبوعي في 3 أشهر

من ناحية أخري سجل الجنيه الإسترليني أكبر زيادة أسبوعية في 7 أسابيع، مع تنامي التوقعات بعدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق في 29 مارس الجاري، خاصة بعد أن رفض البرلمان البريطاني خروجا "بدون اتفاق" من الاتحاد الأوروبي.

كما هبط مؤشر الدولار 0.25% إلى 96.546 في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكية، مسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ الأسبوع الأول من ديسمبر، ودفع تراجع العملة الأمريكية اليورو للصعود 0.20% إلى 1.1325 دولار.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني عند 1.3292 دولار، دون أعلى مستوى له في 9 أشهر والبالغ 1.3380 دولار الذي سجله الأربعاء الماضي، لتنتهي العملة البريطانية نهاية الأسبوع على مكاسب قدرها 2%، هي أكبر زيادة أسبوعية منذ أواخر يناير/كانون الثاني.

وأظهرت بيانات من وزارة الخزانة الأمريكية نهاية الاسبوع أن المستثمرين الأجانب واصلوا بيع سندات الخزانة الأمريكية للشهر الثالث على التوالي في يناير.

وأشارت البيانات إلى أن المستثمرين الأجانب باعوا سندات خزانة بقيمة 11.99 مليار دولار في يناير ، مقارنة مع مستوى قياسي بلغ 77.35 مليار دولار في الشهر السابق.

علي الجانب الأخر، زادت الصين حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية في يناير للشهر الثاني على التوالي، لتصل إلى 1.126 تريليون دولار من 1.123 تريليون دولار في ديسمبر، وبقيت الصين أكبر حائز لسندات الخزانة الأمريكية خارج الولايات المتحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة