تزامنا مع الحملة القومية لتحصين الماشية.. نرصد إجراءات «الزراعة» ضد الممتنعين

الأحد، 17 مارس 2019 05:00 م
تزامنا مع الحملة القومية لتحصين الماشية.. نرصد إجراءات «الزراعة» ضد الممتنعين
حملات لتحصين الأغنام

أعلنت وزارة الزراعة، ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى، أن إجمالى ما تم تحصينه من الماشية ضد «الحمى القلاعية، والجلد العقدى» بلغ 3 ملايين و635 ألفا و382 رأسا، منذ انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد المرض بداية الشهر الماضى، وحتى 13 مارس الجارى.

وأضحت الوزارة أن اللجان البيطرية تواصل أعمال التحصين للوصول إلى المستهدف من الحملة، مشيرة إلى انطلاق حملة جديدة لتحصين الأبقار فقط، وذلك حفاظا على الثروة الحيوانية.

حملات لتحصين الأغنام  (6)

وفى هذا السياق، قالت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، الدكتورة منى محرز، فى تصريحات صحفية، أنه طبقا لآخر تقرير حول تحصين الماشية من الحمى القلاعية والوادى المتصدع، بلغت 3 ملايين و635 ألف رأس.

وناشدت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، جميع المربين بضرورة التعاون مع حملات التحصين المنتشرة على مستوى الجمهورية، حفاظا على ثروتهم الحيوانية، وذلك من خلال تقديم حيواناتهم للتحصين والترقيم والتسجيل، لمواجهة الأمراض الوبائية، موضحة أنه يتم استقبال الشكاوي عبر الخط الساخن 19561.

وأعلنت الدكتورة منى محرز، عن بدء حملة جديدة للتحصين ضد الجلد العقدى بداية أبريل المقبل، وأنه سيتم توجيه تلك الحملة لتحصين الأبقار فقط، مؤكدة توفير جميع التحصينات والمستلزمات، إلى جانب توفير «سن بيطرى» لكل رأس ماشية، موضحة أن الهدف من الحملة هو الحفاظ على الأبقار.

وأشارت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إلى أن كافة الوحدات البيطرية بجميع أنحاء الجمهورية تم تجهيزها بكافة الأدوات واللقاحات، وأن الحملة تتم بالتنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، موضحة أنه تم توفير كافة المعدات والأدوات ومنها مهام الأمان الحيوى، فضلا عن ضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة، وتوفير المطهرات والملابس الواقية.

حملات لتحصين الأغنام  (2)

الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، أكدت أيضا فى تصريحاتها أنه سيت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المربيين الممتنعين عن تحصين حيواناتهم، إلى جانب حرمان المربى من أى خدمة بيطرية تقدمها الحكومة، وحظر بيع الماشية غير المسجلة بالأسواق من خلال لجان بيطرية للرقابة، فضلا عن تحرير المحضر اللازم للمربى الممتنع بنطاق الحملة.

وأضافت أن هناك تنسيق دورى مع مسئولى الأوقاف والكنائس، لتقديم الدعم للقائمين على الحملة، تطبيقا للقانون رقم 13 لسنة 2014، وأنه خلال الحملة يتم التأكد من تسجيل كافة البيانات ببطاقة تسجيل الحيوان.

حملات لتحصين الأغنام  (4)

 

حملات لتحصين الأغنام  (1)
حملات لتحصين الأغنام  (5)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق