كلاهما مفيد للقلب والصحة العامة: أيهما تفضل الجرى ولا البسكلتة؟

الإثنين، 18 مارس 2019 10:00 ص
كلاهما مفيد للقلب والصحة العامة: أيهما تفضل الجرى ولا البسكلتة؟
الجرى وركوب الدراجة

البعض يفضل الركض منفردا، وآخرون يفضلون ركوب الدراجات، فكلاهما مفيد فركوب الدراجات هى إحدى أنواع تمارين الكارديو المفيدة لصحة القلب.

البعض يحتار بينهما، في أى رياضة منهما الأنسب.

موقع مجلة women health، استعرض تقريرا للفرق بين الرياضتين وأهميتة كل منهما للجسم: 

27ask_bike-superJumbo

رياضة الجرى

يساعد الجرى على تشغيل عدد أكبر من العضلات، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة حرق الدهون، وبينما يعمل الجري على الساقين، تحتاج أيضًا إلى الجزء العلوي من جسمك ليساعد على  الحركة. يساعد الجرى على حرق 566 إلى 839 سعرة حرارية في الساعة بالإضافة إلى تحسين معدل ضربات القلب.

وللجري كثير من الفوائد على المدى الطويل لصحتك، حيث يساعد على منع فقدان كثافة العظام وهشاشة العظام، كما يحسن صحة قلبك ويساعد على الأيض أو التمثيل الغذائي. ولكن الجرى يرتبط بعدد من الإصابات المحتملة مثل: ألم الركبة أو الكسور ولكن يمكنك تجنبها باتخاذ الإجراءات الوقائية.

 

benefits-of-cycling-vs-running


ركوب الدراجات

نشاط رياضى سهل يمكن إضافته خلال يومك من خلال ركوب الدراجة إلى العمل، ومن مزايا ركوب الدراجات أن تأثيرها منخفض على مفاصل الجسم ، لذلك فهي طريقة رائعة لبدء رحلة اللياقة البدنية إذا كنت تعاني من إصابة في الركبة أو كنت بحاجة إلى الابتعاد عن الأنشطة ذات التأثير الكبير، فإن ركوب الدراجة يوفر بديل مثالي بتمارين الكارديو بدلا من الجرى.

ويحرق ركوب الدراجات من 498 إلى 738 سعرة حرارية في الساعة. كما أن ركوب الدراجات يميل إلى بناء مزيد من العضلات (على الأقل في الساقين).

 وربطت دراسة علمية كبيرة بين ركوب الدراجات وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وتحسين الصحة العامة.

ركوب الدراجة
 
والجرى وركوب الدراجات يوفران نفس الفوائد الصحية للقلب، واختيار يتوقف على حالتك الصحية وهدفك والرياضة المفضلة اليك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق