لو بتمارس رياضة الصالة .. 6 أخطاء ترتكب عند ركوب الدراجة الثابتة فى الجيم

السبت، 28 أبريل 2018 05:00 م
لو بتمارس رياضة الصالة .. 6 أخطاء ترتكب عند ركوب الدراجة الثابتة فى الجيم
اخطاء اثناء ممارسة رياضة الدراجة الثابته
أمنية فايد

ركوب الدراجات فى الأماكن المغلقة هى واحدة من التدريبات الأكثر شعبية فى عالم اللياقة البدنية هذه الفترة، ويرجع إلى دورها فى زيادة معدل التمثيل الغذائى وهو ما يجعلها تساعد فى إنقاص الدهون المتراكمة من الجسم.
 
يقدم خبراء الرياضة واللياقة البدنية على موقع "إليتا" مجموعة من الأخطاء التى يقع فيها أصحاب الأوزان الثقيلة عند قيامهم بتمارين الدراجات الثابتة فى صالات الجيم تؤثر على صحتهم ولا تجعلهم يستفيدوا من التمرين أو يستمروا عليه للحصول على معدلات حرق أكثر للدهون، وهى..
 
1. ارتداء حذاء عادى أو حذاء الشارع أثناء اللعب على الدراجة الثابتة فى صالات الجيم، خطأ يؤذى القدمين، ولكن يفضل ارتداء الحذاء الرياضى.
2. عدم الاهتمام بضبط الدراجة بما يتناسب مع طول الفرد، وهو ما يشعرك بألم فى ساقيك والركبتين.
 
3. الاستعجال على النتائج، ويظهر ذلك فى أول يوم فى الجيم نجد الفرد يزيد من الوقت الذى يدرب نفسه عليها وهو ليس على استعداد أو معتاد على ذلك مما يؤدى إلى شعوره بآلام كثيرة لا تجعله يعود لممارسة الرياضة مرة أخرى.
 
4. تحديد مقياس التعرقل لحرق الدهون والاستفادة من تمرين الدراجات الثابتة، هذا المقياس خاطىء لأن هناك بعض الأجسام لا تتعرق كثيرا مهما قامت من بذل للمجهود.
 
5. الهروب من ممارسة رياضة الدراجات الثابتة بمجرد الشعور بالتعب من أول مرة، وهذا الخطأ، التعب إحساس طبيعى ونتيجة طبيعية لك فى أول يوم رياضة.
 
6. المنافسة الشديدة بينك وبين زميل فى الجيم سبقك بعدة أشهر على ممارسة الرياضة على الدراجة الثابتة دون الأخذ فى الاعتبار الكثير من المعايير بينك وبينه. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق