تخلصي من آلام الظهر بالتمارين الرياضية وأكياس المياه الساخنة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 11:00 م
تخلصي من آلام الظهر بالتمارين الرياضية وأكياس المياه الساخنة
تمارين رياضية - أرشيفية
أمل عبد المنعم

هناك طرق منزلية وتمارين رياضية يمكن إتباعها لتقلل من ألام الظهر، والعمود الفقري خاصة انه يدعم حركات الانحناء والمشي والجلوس.
 
ولذلك نشر الموقع الهندى "بولد سكاى"  تقريرا يوضح أن هناك عددًا من الأسباب التى تؤدى إلى تطوير آلام الظهر مثل الإصابات ونمط الحياة غير الصحى وسوء وضع الجسم وضعف العظام والتهاب أربطة العظام.
 
فى هذا الإطار، قدم التقرير مجموعة من الوصفات لعلاج منزلي طبيعي للتخلص من آلام الظهر، منها ممارسة الرياضة بصورة يومية، حيث أظهرت الأبحاث أن هرمون الإندروفين الذى يتم إفرازه فى الجسم بعد ممارسة الرياضة، يمكن أن يساعد فى تخفيف آلام الظهر، كما أنه فعال مثل المسكنات.
 
وأوصى التقرير الهندي بممارسة التمرينات الرياضية فى منطقة البطن لأنها تلعب دورًا مهمًا فى دعم أسفل العمود الفقرى أو الظهر، وبالتالي فمن الممكن أن تساعد على التخلص من آلام الظهر بشكل فعال،  وذلك بممارسة تمرين الكرانش (أحد التمرينات الأساسية لعضلات البطن)، وتمرين البلانك لمدة من 20 إلى 30 دقيقة على الأقل كل يوم.
 
وأشاد التقرير بدور أكياس المياه الساخنة والمياه الباردة التي يمكن وضعها علي الظهر لمدة 3 دقائق، باعتبار انها تعزز من تدفق الدم إلى المنطقة المصابة والحد من الألم، كما أن الماء البارد يخفف من التورم والالتهابات فى المنطقة التى بها ألم.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق