رئيس البرلمان: مواقع وقنوات مشبوهة إدعت مناقشة التعديلات الدستورية «على الضيق»

الخميس، 21 مارس 2019 05:15 م
رئيس البرلمان: مواقع وقنوات مشبوهة إدعت مناقشة التعديلات الدستورية «على الضيق»
مصطفى النجار

شن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، هجومًا حادًا على عدد من المواقع الإلكترونية والقنوات التي وصفها بـ«المشبوهة»، التي أدعت بالباطل أن جلسات غير منفتحة ولا تتمتع بقدر من الشفافية وحرية التعبير وتبادل الآراء، على عكس الواقع.
 
جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة من جلسات الحوار المجتمعي الذي تنظمه لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، بمشاركة ممثلون عن المجالس القومي للمرأة والأمومة والطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة والقومي للسكان.
 
واستهل رئيس البرلمان حديثه بتهنئة أمهات مصر بعيد الأم، قائلًا: «اليوم هو يوم 21 مارس هو يوم عيد الأم وانتهز هذه الفرصة للتقدم بالتهنئة لكل أم مصرية في عيدها السنوي فكل عام وكل أم وكل امرأة مصرية بخير ولعل اتجاه الدولة والإرادة السياسية واضحة لتمكينها من ذلك، والدفع بها في مواقع القيادة والمسؤولية».
 
وتابع: «كما يسعدني اليوم أن أرحب بجميع ممثلي العمل النقابي المهني المصري حيث يحضر معنا اليوم نقباء من المحامين والصحفيين والمهندسين والأطباء والعلاج الطبيعي وطب الأسنان والأطباء البيطريين ومن التمريض والزراعيين والمعلمين والسينمائيين والمهن الموسيقية والفنانين التشكيليين والتطبيقيين ومصممي الفنون التطبيقية».
 
واعتذر لأنني أطلت في تقديم السادة الحضور والجهات التي يمثلونها ولكني أردت بذلك أن أرد على كل المواقع المشبوهة والقنوات المغرضة إننا نعمل حوارا اجتماع علي الضيق بمعني انه في بيننا ولا نسمع الرأي والرأي الأخر.
 
وأضاف «عبد العال»: «وأقولها بكل قوة أن مجلس النواب منفتح على جميع الآراء ولعلنا جميعا سمعنا أمس واليوم أراء مختلفة ومتعددة بعضها يتفق مع مقترح التعديلات الدستورية والبعض الأخر يختلف معها، والحوار كما تعلمون وكما شاهدتموه ليس على الضيق كما تردد هذه القنوات المشبوهة وسوف ترون ذلك بأنفسكم وهنا للإعلام والصحافة دور في هذا الصدد وأنا أعلم أن المحررين البرلمانيين ينقلون كل كلمة تقال في هذا الحوار لإطلاع الرأي العام عليه وأرجو منهم الحرص على ذلك كما عهدتهم دائما في جلسات المجلس، أردت بهذه الملحوظة أن أضع هذه الملحوظة والتعليق تحت بصر حضرتكم، وأكرر ترحيبي بكل السادة والسيدات في مجلس النواب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة