فوائد هامة للفاكهة ذات النواة انتهزها.. اعرف قيمة الخوخ والمانجو

الجمعة، 22 مارس 2019 08:00 م
فوائد هامة للفاكهة ذات النواة انتهزها.. اعرف قيمة الخوخ والمانجو
فوائد الفاكهة - أرشيفية

تحتوي الفواكه ذات النواة على فوائد صحية عديدة بسبب المغذيات والعناصر التي تحتوي عليها والمذاق اللذيذ، ومن أشهرها الخوخ والمانجو والمشمش والبرقوق.

وتحتوى تلك الفواكه على فوائد صحية عديدة، بسبب المغذيات والعناصر التى تحتوى عليها والمذاق اللذيذ.

واستعرض موقع (Prevention) في تقرير الفوائد الصحية للفواكه ذات النواة، وفقا لأخصائي الأغذية:

stone_fruits__header__1035x630


فوائد الفواكه ذات النواة: 

خفض ضغط الدم

تحتوي تلك الفواكه على كمية جيدة من البوتاسيوم، وهو من المعادن التى تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مستويات ضغط الدم الصحية عن طريق الاسترخاء في الأوعية الدموية، ومساعدة الجسم على التخلص من الصوديوم الزائد والأملاح، وفقًا للمعاهد الأمريكية للصحة (NIH).

إنقاص وزنك

تحتوى الفواكه ذات النواة على إنقاص الوزن، لأنها تحتوى على السكر الطبيعى، وبالتالى تناولها يقلل من تناولك للحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، كذلك الفواكه ذات النواة منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي معظمها على ما بين 75 و 100 سعرة حرارية لكل وجبة.

والفواكه ذات النواة هي أيضا مصدر جيد للألياف، ستحصل على ثلاثة جرامات من الألياف من كوب من المشمش المقطّع، وهذه الألياف تساعد على الشبع والامتلاء والحفاظ على وزن صحى و تحسين نسبة الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثانى ، حسبما تقول جمعية القلب الأمريكية.

فوائد الفاكهة
فوائد الفاكهة


تعزز صحة عينيك

يقدم المشمش والمانجو البيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين (أ)، الذى يلعب دوراً أساسياً في صحة العين، حيث يمتص البيتا كاروتين الضوء الأزرق الضار الذي يدخل العين من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وستحصل على حوالي نصف كمية فيتامين (أ) التي ستحتاج إليها يومياً من نصف كوب من المشمش الطازج.

الوقاية من الأمراض
الخوخ غني بالأنثوسيانين والفلافونويدات المقاومة للأمراض الموجودة في الفواكه والخضروات الداكنة، وتشير الدراسات إلى أن الأنثوسيانين قد توفر الحماية ضد السرطان وأمراض القلب والسكري والتدهور المعرفي.

فوائد الفواكه ذات النواة

فوائد الفواكه ذات النواة

تحسن بشرتك
الخوخ غنى بفيتامين C مما يساعد على منع تلف الخلايا ويساعد في إنتاج الكولاجين الذي ينعم البشرة، حيث ستحصل على حوالي 15 %من فيتامين C يوميًا من ثمرة الخوخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق