قصة سقوط «هكر السيدات» في قبضة الأمن: كنت عايز أعرف الناس بتعمل إيه؟

الجمعة، 22 مارس 2019 11:00 م
قصة سقوط «هكر السيدات» في قبضة الأمن: كنت عايز أعرف الناس بتعمل إيه؟
فيس بوك

 
«قصص مأساوية توحد فيها البطل واختلفت فيها الضحايا، فأصبحت التكنولوجيا قاتلة، وأصبحت الشهوة وحب المال فى سبيل الشيطان مباحاً»..ملخص ما حدث بسبب موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» فهناك أسر تُهدم فى سبيل شهوة وأطماع زائفة، وتكنولوجيا قاتلة تطيح بشرف تارة وبترابط أسر تارة أخرى، وقائع مريرة وأحداث كثيرة كان بطلها «سفاح النساء» على الموقع الإفتراضي، حيث وصلت ضحاياه لأكثر من 70 سيدة.
 
 
تفاصيل تلك القصص بدأت بطمع المتهم حسام زكريا، عامل بسيط بإحدى قرى الجيزة، فى الثراء السريع وإشباع رغباته، حيث تعلم أساليب الهكر واختراق أجهزة الحاسبات الخاصة بالسيدات والفتيات، وأخترق حسابات «فيس بوك»، واستطاع سرقة معلومات وبيانات خادشة للحياء تحتويها حسابات هؤلاء السيدات.
 
استخدم «حسام» ذكاءه فى الاتجاه الآخر لتدمير أسر وتشويه سمعة زوجات، فقام بتهكير حسابات المجنى عليهن «هدى. ف، ابتسام. إ، مها. ع، مروة.م» وأخريات، وتهديدهن بنشر أمور خادشة بالشرف لهن، على صفحات موقع التواصل الاجتماعى، وكان ذلك مصحوبا بطلب تحويل مبالغ مالية له، والتحصل على صور خادشة للحياء لهن دون رضاء من أى منهن.
 
هاكر
 
كما تعدى المتهم على حرمة الحياة الخاصة بالمجنى عليهن «هدى.ف»، و«ابتسام.إ»، و«مها.ع»، و«شرين.م»، و«جهاد.ف»، و«سعاد.ش»، بأن نقل بيانات وصور ومحادثات، متحفظ عليها، بالحسابات الخاصة بهن على السوشيال ميديا عن طريق أجهزة الاتصالات، واستعمل تلك الصور فى تهديد المجنى عليهن فى الحصول على مبالغ مالية، والحصول على صور جنسية للإناث بدون رضاهن.
 
وحاول حسام استغلال إمكانياته فى اختراق الحسابات لعدد من السيدات الآخريات، إلا أن قامت إحداهن بإبلاغ الشرطة، وعلى الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة، وتتبع أجهزة الاتصال الخاصة بالمتهم، وتحديد هويته وموقعه.
 
 
تم ضبط المتهم وبتفتيش مسكنه عثر بحوزته على «هاتفين محمول، وفلاشتين 32 جيجا، و8 جيجا». واعترف المتهم أمام سرايا النيابة، بأنه امتلك أجهزة الاتصالات المضبوطة، واستخدمها فى سرقة حسابات ضحاياه على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، التى تقدر بحوالى 1134 حسابا، متحصلا على ما تحويه من بيانات وصور شخصية خاصة بهن واحتفاظه بتلك الحسابات والصور الخاصة بضحياه على وحدة التخزين المضبوطة، مستخدما فى ذلك شريحة الهاتف المحمول.
 
وأكد المتهم، أنه اعتاد طلب تحويل مبالغ مالية من ضحاياه، وطلب صورا جنسية وعلاقات جنسية مع بعضهن عن طريق تهديدهن بفضح أمرهن عن طريق نشر صورهن الشخصية الخادشة للحياء المتحصل عليها، إذا لم يقمن بتنفيذ طلبه، مؤكدا أنه يستخدم شرائح محمول غير مسجلة باسمه لعدم تعرف جهات الأمن عليه، مستطردا: «أنا كنت عايز أعرف الناس بتعمل إيه وخباياهم، لقيت الموضوع فيه فلوس ومتعة كمان فكملت فيه».
 
من جانبها قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم حسام زكريا بالسجن المشدد 5 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق