مع بدء فصل الربيع

خبراء الأرصاد يتوقعون سقوط أمطار مصاحبة بالرياح المثيرة للرمال والأتربة في بعض المحافظات

الأحد، 24 مارس 2019 06:00 ص
خبراء الأرصاد يتوقعون سقوط أمطار مصاحبة بالرياح المثيرة للرمال والأتربة في بعض المحافظات
طقس - أرشيفية

علي الرغم من تعرض عدد من المحافظات لامطار خفيفة صباح اليوم السبت ، الا ان خبراء الارصاد يتوقعون تحسن نسبي في درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح واستمرار تكاثر الشبورة علي الطرق مع أول اسبوع بفصل الربيع

من جانبه قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأصاد الجوية، ان هناك استقرارا نسبيا فى حالة الجو، مع وجود درجات الحرارة فى معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، وان هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليلا.

وأضاف " عبدالعال "، فى تصريحات خاصة لـ"اصوت الأمة "، أنه من المتوقع سقوط امطار خفيفة اليوم وغدا على السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، مصاحبا بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مع استمرار فرص تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، مطالبا السائقين باتباع تعلميات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

طقس غدا الأحد

وعن طقس غدا الأحد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من سيناء قد تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد ، كما ستنشط الرياح على أغلى الأنحاء وستكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، علاوة علي نشاط البحر المتوسط وخليج السويس، وهو ما سيؤدي إلي اضطراب الملاحة البحرية .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.

طقس الإثنين المقبل

أما عن طقس يوم الاثنين فان خبراء الارصاد يتوقعون أن يشهد انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما ستقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبة لسقوط الأمطار على السواحل الشرقية وسيناء، وستكون الرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية فان العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وعلي السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ستكون العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق