إيطاليا عينها على الصين.. صفقات بقيمة 23 مليار دولار احتفاء بـ«الحزام والطريق»

الأحد، 24 مارس 2019 10:00 ص
إيطاليا عينها على الصين.. صفقات بقيمة 23 مليار دولار احتفاء بـ«الحزام والطريق»
رئيسا إيطاليا والصين

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن شركات صينية وإيطالية، تعتزم إبرام صفقات بقيمة 23 مليار دولار، وذلك على هامش الحفل الذي يجمع الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، السبت، بمناسبة انضمام روما إلى مبادرة الحزام والطريق الصينية.
 
ونقلت الوكالة عن مسؤول بريطاني، أن من بين المشاركين في هذه الاتفاقات، شركة "سنام إس بي ايه" لتشغيل خطوط أنابيب الغاز وشركة أنسالدو إينريجا للطاقة، فضلا عن عدد من البنوك الكبرى.
 
ووقعت الحكومتان الصينية والإيطالية، السبت، مذكرة تفاهم "غير ملزمة" لتأكيد انضمام روما إلى مشروع "طرق الحرير الجديدة" الصيني، رغم قلق الولايات المتحدة وأوروبا.
 
وتعد إيطاليا هي أول بلدان مجموعة السبع التي تنضم إلى هذا المشروع العالمي الضخم للبنى التحتية البحرية والبرية الذي أطلقته بكين في 2013.
 
وقال الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، الجمعة، إن مساهمة بلاده في مبادرة الحزام والطريق "أساسية"، لكنه شدد على ضرورة حصول التبادل في الاتجاهين وبروح المنافسة العادلة واحترام الملكية الفكرية والتصدي للتزوير.
 
ويزور الرئيس الصيني إيطاليا ضمن جولة أوروبية تهدف من بين أمور أخرى إلى تشجيع مشروع مبادرة الحزام والطريق التي تثير الهواجس في أوروبا وأمريكا.
 
وتأتي زيارة الرئيس شي إلى أوروبا بعد 10 أيام من نشر الاتحاد الأوروبي خطة من 10 نقاط أشارت إلى أن الصين "منافس" بقدر ما هي شريك تجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق