في 7 معلومات.. تعرف على مهام هيئة تنمية الصعيد

الإثنين، 25 مارس 2019 05:00 ص
في 7 معلومات.. تعرف على مهام هيئة تنمية الصعيد
الدكتور مصطفى مدبولي

 
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم (12)  بقانون رقم 157 لسنة 2018، بتحديد اختصاصات هيئة تنمية الصعيد، والنطاق الجغرافي لها، ونص القرار على ضرورة الالتزام بعدة ضوابط ومعايير عند وضع خطة هيئة تنمية الصعيد، ومنها أن تتوافق هذه الخطة مع استراتيجية التنمية المُستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، مع ضرورة اتساق الخطة مع معايير تقرير أولويات المشروعات المُزمع إدراجها بخطة التنمية للهيئة والمُحققة لعائد تنموي.
 
وتضمنت اختصاصات الهيئة أيضاً، وفقا لقرار رئيس الوزراء ضرورة العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المُستدامة والعوائد الاقتصادية للمناطق المستهدفة ذات الأولوية بالتنسيق مع الوزارات المعنيّة.

ويرصد «صوت الأمة»، أبرز بنود القرار، في السطور القليلة التالية:

- تخضع أعمال الهيئة على كافة محافظات الصعيد، بدءاً من محافظات إقليم شمال الصعيدحتى  جنوب الصعيد، إلى أن تصل للحدود المصرية السودانية.
 
- تتولى الهيئة وضع وإعداد خطة الإسراع بالتنمية الشاملة للنطاق الجغرافى لعملها.
 
- تتم مهمتها بالتوافق بين الخطة القومية للتنمية المنوط بوزارة التخطيط وبين الخطط الإقليمية والمحلية التي تتولى الهيئة إعدادها.
 
- تلزم الهيئة بعدة ضوابط عند وضع خطتها أبرزها توافقها مع استراتيجية التنمية المُستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.
 
- على الهيئة العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المُستدامة والعوائد الاقتصادية للمناطق المستهدفة ذات الأولوية بالتنسيق مع الوزارات المعنيّة.
 
- تلزم الهيئة بالمعايير التي تضعها اللجنة المُشكّلة لإدارة ملف الدين العام.
 
 - السعي لإيجاد مصادر تمويلية بديلة تعتمد على التمويل الذاتيّ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة