الحكومة بتعمل ايه؟.. نواب البرلمان يقدمون 32 طلب مناقشة عامة لوزراء مصطفى مدبولي

الخميس، 20 ديسمبر 2018 12:00 ص
الحكومة بتعمل ايه؟.. نواب البرلمان يقدمون 32 طلب مناقشة عامة لوزراء مصطفى مدبولي
مصطفى النجار

تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب ظهر يوم السبت القادم، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، 32 طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مقدمة من نواب المجلس.
 
إذ تقدم الدكتور أيمن أبو العلا وعشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن التوسع في إنشاء بيوت وقصور الثقافة بجميع المحافظات، بينما تقدم النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن مغالاة هيئة الأوقاف في ثمن الأراضي التي يتم استبدالها لتنفيذ مشاريع النفع العام، كذلك تقدم النائب نفسه بطلب أخر لمناقشة سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.
 
أما النائب رضا البلتاجي وعشرين عضواً، فقد تقدموا بثلاثة طلبات للمناقشة، عن سياسة الحكومة بشأن مد خط مترو الأنفاق من حلوان إلى مدينتي 15 مايو والتبين، والطلب الثاني عن سياسة الحكومة بشأن تشجيع التعليم الفني والصناعي، والطلب الثالث عن سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل للمتفوقين من خريجي الجامعات.
 
بينما تقدم النائب محمد حلمي وعشرين عضواً، بطلبين أحدهما عن سياسة الحكومة بشأن النهوض بالثروة الحيوانية والتوسع في إنتاج الأعلاف، والأخر عن سياسة الحكومة بشأن تسعير المحاصيل الزراعية والتصدي لحالات الاحتكار.
 
وعن ارتفاع الرسوم المقررة على وصلات الصرف الصحي، تقدم النائب سعيد العبودي وعشرين عضواً، بطلب أخر عن سياسة الحكومة في هذا الشأن، بينما تقدم النائب محمد سعد تمراز وتسعة عشر عضواً، بطلب عن سياسة الحكومة بشأن شروط مسابقات التعيين بالمؤسسات والشركات والهيئات الحكومية، كما تقدموا ذات النواب بطلب للمناقشة،عن سياسة الحكومة بشأن إعادة بناء المدارس التي تم إزالتها بمركز ومدينة كفر الدوار.
 
في حين تقدم النائب داود سليمان محمد وعشرين عضواً، بطلب عن سياسة الحكومة بشأن تصنيف محافظة الوادي الجديد كمحافظة حدودية، أما النائبة زينب علي سالم وعشرين عضواً، فقد تقدموا بطلب للمناقشة عن سياسة الحكومة بشأن تطوير منظومة التعليم من حيث الأبنية التعليمية والأطر المنهجية والبنية الأساسية الالكترونية.
 
وتقدم النائب رضا البلتاجيوعشرين عضواً، بـ4 طلبات للمناقشة عن سياسة الحكومة بشأن تخصيص أرض جراج ترام ( حلوان – التبين ) القديم للمنفعة العامة، وعن سياسة الحكومة بشأن إعادة تشغيل مجزر 15 مايو المتوقف عن العمل، وعن سياسة الحكومة بشأن خطة مواجهة السيول المحتملة، وعن سياسة الحكومة بشأن إنشاء ملاعب خماسية على الأراضي الفضاء.
 
كذلك تقدم النائب أيمن أبو العلا وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور مستشفيات التكامل، وعن سياسة الحكومة بشأن ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، وعن سياسة الحكومة بشأن تطوير المستشفيات العامة بمختلف المحافظات، وعن سياسة الحكومة بشأن إجراءات تقنين وضع اليد على أملاك الدولة. 
النائب ثروت سويلم وأكثر من عشرين عضواً، تقدموا بطلب عن سياسة الحكومة بشأن استغلال أراضي أملاك الدولة خاصة أراضي الإصلاح الزراعي والأوقاف لإقامة مشاريع النفع العام، بينما النائب سمير رشاد أبو طالب وعشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن تنقية بطاقات التموين وتوفير السلع التموينية.
 
عن سياسة الحكومة بشأن آليات تطبيق قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة فيما يتعلق بمدة سداد قيمة تقنين الأراضي والمغالاة في أسعار الفائدة، تقدم النائب سليمان وهدان وعشرين عضواً، بطلب للمناقشة العامة.
 
وفيما يتعلق بسياسة الحكومة بشأن تقنين أوضاع الملاعب المقامة على أراضي زراعية، فقد تقدم النائب ثروت سويلم وعشرين عضواً، بطلب للمناقشة. بينما تقدم النائب عفيفي كامل وتسعة عشر عضواً، بطلبين أحدهما عن سياسة الحكومة بشأن إعادة رصف شوارع الإسكندرية بعد توصيل المرافق، والطلب الأخر عن سياسة الحكومة بشأن حل مشكلة الكثافة المرورية بمحافظة الاسكندرية.
 
وكان من تصيب النائب جمال آدم وعشرين عضواً، تقديم طلبين أحدهما عن سياسة الحكومة بشأن استكمال كليات جامعة الوادي الجديد، والطلب الثاني عن سياسة الحكومة بشأن نقص الكوادر الطبية بالوادي الجديد.
أيضًا تقدم النائب شريف نادي وعشرين عضواً، بطلبين الأول عن عن سياسة الحكومة بشأن تدريس مادة حقوق الإنسان والمواطنة بمرحلة التعليم الأساسي، والطلب الثاني عن سياسة الحكومة بشأن تنظيم وحل مشكلات مواقف نقل الركاب بين المحافظات.
 
فيما تقدمت النائبة الدكتورة شيرين فراج وعشرين عضواً، بطلب للمناقشة العامة عن سياسة الحكومة بشأن حل أزمة مدافن القمامة وانتشار القمامة بالشوارع.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م