تستحوذ على اهتمام رئيس مجلس النواب.. هكذا تقارب جمعيات الصداقة البرلمانية بين الشعوب

السبت، 08 ديسمبر 2018 06:00 م
تستحوذ على اهتمام رئيس مجلس النواب.. هكذا تقارب جمعيات الصداقة البرلمانية بين الشعوب
مصطفى النجار

 
يبذل مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، الكثير من أجل تعزيز العلاقات مع دول العالم ولتقوية الجبهة الخارجية للدولة المصرية بعيدًا عن بحر الشائعات التى نسجه "إخوان الشيطان" من سراب الظلام، تتحرك اللجان النوعية بالبرلمان من شرقًا وغربًا، شمالًا وجنوبًا، لتصحيح وجهات النظر وعقد جلسات عمل وتفاهما حول قضايا عديدة وفتح آفاق جديدة للنقاش المستديم، سواء في أوربا أو دول القارتين الأمريكتين وأسيا وأفريقيا. 
 
مؤخرًا وفي إطار هذه الجهود الحثيثة من مجلس النواب، إلتقى النائب  كريم عبدالكريم درويش ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب مع سفيرة سلوفينيا بالقاهرة ماتيا بريفولشيك .
 
النائب كريم درويش، أكد على أهمية الاستمرار فى تعزيز العلاقات بين البلدين، والبناء على ما تم من لقاءات رفيعة المستوى بين ممثلى البلدين كان فى مقدمتها زيارة رئيس جمهورية سلوفينيا للقاهرة فى ديسمبر 2016 على رأس وفد رفيع المستوى ضم مجموعة من الوزراء وممثلى كبريات الشركات السلوفينية ولقاءاته مع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وكبار المسئولين المصريين والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتبادل الخبرات المشتركة فى ظل ما اتخذته مصر حينها من اجراءات وتشريعات لجذب الاستثمارات الأجنبية.
 
وقد استعرض درويش للسفيرة السلوفينية جهود مجلس النواب فى اقرار حزمة التشريعات الاقتصادية والمالية الجاذبة والمهيئة للاستثمار فى مصر وما تم من اجراءات تنفيذية لوضع تلك التشريعات موضع التنفيذ فى ظل البنية التحتية الهائلة التى تم الانتهاء منها وحالة الاستقرار والامن التى تتمتع بها مصر.
 
كما استعرض درويش جهود مصر فى مجابهة الهجرة غير الشرعية وفى التعامل مع اللاجيئين مؤكدا على ثوابت مصر فى هذا الشأن نحوالتعامل الاخلاقى والانسانى مع تلك القضية التى تهم مصر وسلوفينيا ومنطقة المتوسط.
 
ورحب النائب كريم درويش، بتفعيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين مؤكداً على أن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب يولى أهمية لدور جمعيات الصداقة فى توطيد العلاقات مع مختلف دول العالم .
 
من جانبها اكدت سفيرة سلوفينيا على  حرصها - فى مستهل اعتمادها كسفيرة فى القاهرة –  على هذا اللقاء  لتوطيد العلاقات البرلمانية بين بلدها الذى يقدر اهمية ودور جمهورية مصر العربية فى المنطقة والعالم مما دفعها لتكون سفارته الوحيدة فى المنطقة فى مصرفى ظل العلاقات التاريخية والممتدة فى المنطقة .  
 
جدير بالذكر أن سلوفينيا ذات أهمية استراتيجية حيث انها مدخل مصر لشرق ووسط اوروبا فى ظل عضويتها بالاتحاد الاوروبى .
 
WhatsApp Image 2018-12-08 at 1.57.09 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-12-08 at 1.57.09 PM
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق