رئيس صناعة البرلمان يكشف خطة تجار الإخوان لمحاربة صحة المصريين

الأحد، 24 مارس 2019 12:37 م
رئيس صناعة البرلمان يكشف خطة تجار الإخوان لمحاربة صحة المصريين
محمد فرج عامر
مصطفى النجار

انتقد محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ضعف الرقابة علي التزام وزارة الصناعة بنسب المتتج المحلي في السلع المتداولة في السوق، مؤكدًا علي أن "تجار التجزئة الاخوان بيروحوا الصين ويستوردوا اسوأ المنتجات خاصة الصلصة التى يأكلها المصريين بسبب انخفاض وسعرها وعشان كده لازم الرقابة الصناعية تراقب كويس".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة لصناعة بمجلس النواب اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب المهندس محمد فرج عامر، بشأن عدم تنفيذ دولة السودان لقرار رفع الحظر على الصادرات المصرية إليها وعدم وجود إجراءات حكومية لحل هذه المشكلة وهو ما سبب أزمة لدى المصدرين المصريين حسبما ورد بطلب الإحاطة، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب محمد زكريا محيي الدين، بشأن اشتراطات السعودية لإدراج المصانع المصرية بـ "القائمة البيضاء" للسماح بدخول صادراتها مما يؤثر سلبياً على الصادرات المصرية خاصة وأن السوق السعودية من أهم وأكبر الأسواق المستوردة للصناعات الغذائية المصرية حسبما ورد بطلب الاحاطة.
 
وحول تعنت الوزارة في طلب شهادات نسب المنتج المحلي في الصادرات، تساءل فرج عامر: "ازاي اروح ارجع علي واحد انتج منتج من ٤ سنين وأقوله المنتج اللي أنتجته نسبة الخام المحلي ايه؟".
 
وطالب هيئة الرقابة الصناعية، ببحث نسب المنتج المحلي في المنتجات المتداولة حتي ولو كانت ٥٪؜، وعدم التشدد في الاجراءات لتنشيط دعم الصادرات.
وذكر محمد فرج عامر، أن دول السودان والسعودية والإمارات وأوروبا اخذوا علي مصر ما نشر مقال صحفي في صفحة واحدة وأخذوه ذريعة لوقف صادرات مصر لهم بسبب ما تداوله المقال من ري الاراضي بمياه المجاري وأن مياه الاسماك ملوثة، مطالبًا بتفعيل اتفاق رؤساء الجمهوريات علي تيسير التجارة بين مصر والسودان خاصة وأننا نستورد منهم وما اتخذه الرؤساء يجب أن يتم تفعيله وعدم النزول لاجتماعات. 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق