هل اخترقت رسائل مستشار ترامب على الواتساب؟

الإثنين، 25 مارس 2019 10:00 ص
هل اخترقت رسائل مستشار ترامب على الواتساب؟
مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر

يقع الكثير من المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف المحمول، في فخ الاختراقات ما يجعل بياناتهم الشخصية عرضة للتجسس، وهو ما يدفع الأجهزة الأمنية والقيادات السياسية والجهات الرسمية في الدول إلى تجنب استخدام مثل هذه التطبيقات لزيادة تأمين هواتفهم وبياناتهم الشخصية، ولكن وفقًا لبعض التسريبات ربما يكون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع فريسة لهذه التطبيقات.

ووفقًا لشبكة cnn الأمريكية فأن عدد من خبراء بالأمن المعلوماتي أكدوا أن جاريد كوشنر مسستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوج ابنته إيفانكا يستخدم تطبيق المراسلات النصية واتساب محذرين من خطر هذا الأمر على الأمن القومي الأمريكي.

وكشف محلل شؤون الأمن القومي بـ CNN لبيتر بيرجن نقلًا عن مصادر مقربة من البلاط الملكي في السعودية، أن زوج ابنة الرئيس الأمريكي استخدم واتساب للتواصل مع ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، ما طرح العديد من التساؤلات بشأن خطوة كوشنر وهل هي كسر للعادات وتقاليد البيت الأبيض أم لا؟.

وتعرضت في الآونة الأخيرة الكثير من حسابات المستخدمين لتطبيق واتس آب للاختراق، حيث باتت مثل هذه التطبيقات فريسة سهلة للهاكرز، مستهدفين أولئك الذين لديهم حسابات البريد الصوتي.
 
وفي رسالة نشرت الخميس، قال النائب الديمقراطي، إليجاه كومينجز إن محامي كوشنر، ابي لويل، أكد أن موكله استخدم تصبيق المراسلات الخاص على هاتفه للتواصل مع زعماء أجانب، دون التطرق إلى نوع المراسلات وإن كانت تتضمن معلومات سرية.

وقال رئيس لجنة تحالف المعلومات التابعة للكونجرس، دانيال شومان إن «استخدام كوشنر لهاتفه الخاص وتطبيق تجاري مجاني مرتبط بشركة تتعرض لمشاكل اختراقات ضخمة يعتبر وصفة لحدوث كارثة».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق