عبدالعال ينفعل على النواب: ممنوع الجلوس على «مقاعد الوزراء» والحديث مع بعضكم

الأحد، 24 مارس 2019 03:35 م
عبدالعال ينفعل على النواب: ممنوع الجلوس على «مقاعد الوزراء» والحديث مع بعضكم
على عبد العال
مصطفى النجار

انفعل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، على عدد من النواب، بسبب إصرارهم على الحديث أثناء انعقاد الجلسة، بينما أصر نواب أخرين على الجلوس في مقاعد الصف الأول المخصصة للوزراء ووكيلي البرلمان.
 
وكانت البداية عندما طلب رئيس البرلمان بصوت عالي  من النائب محمد عطا سليم، القيام من مقاعد الوزراء، قائلًا: "سيادة النائب محمد عطا سليم من فضلك اجلس في مكانك.. من فضلك قوم اجلس في مكانك"، بينما أصر النائب على الجلوس في الصف الأول، وهو ما جعل رئيس البرلمان يصر على موقفه إلى أن قام النائب من المقعد.
 
وعاد "عبدالعال" ليؤكد: "ممنوع الجلوس على المقاعد دي إطلاقا، لو تكلمت وقلت حاجة.. أنا حاطط ورقة مخصوص.. مش عارف بتجلسوا ليه 
ممنوع الجلوس ومننوع الحديث.. مش معقول هقعد الجلسة كلها كده متجلسشي متقعدشي ، ميصحش كده ده لا يقليق بيكم كنواب ولا بالمجلس".
 
وبعد دقائق من بداية الجلسة العامة، كرر رئيس مجلس النواب، نفس النداء لكن مع النائب مرتضي منصور، قائلًا: "يا مرتضي اجلس اجلس، ممكن تتفضل تجلس، معلش اجلس، لو تكرمت اجلس، السيد النائب مرتضي منصور هذا المقعد لمنصب الوكيل، من فضلك قوم، الا اذا كنت ناوى تترشح في الفصل التشريعي القادم على مقعد وكيل المجلس".
 
وداعب "عبدالعال" مرتضي منصور بقوله: "يا مرتضي بتمضي بالقلم الاحمر كمان.. سيادة النائب مرتضي منصور ارجع لوراء، وخد الورقة بتاعتك، وطالما بتمضي عضوية لنادى الزمالك اطلع بره، انت رئيس نادى الزمالك بدل ما تعملنا مشكلة مع النادي الاهلى".
 
وفي نبرة حاسمة، قال الدكتور على عبدالعال: "الأسادة الأعضاء الاسبوع القادم سنناقش مدونة السلوك لنضع حد لهذا الأمر".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق