بلطجي المنطقة.. ماذا قال رئيس وزراء اليونان عن تحرش مقاتلات أردوغان بطائرته؟

الثلاثاء، 26 مارس 2019 10:00 ص
بلطجي المنطقة.. ماذا قال رئيس وزراء اليونان عن تحرش مقاتلات أردوغان بطائرته؟
الرئيس التركى

 

يواصل البلطجى رجب طيب أردوغان رئيس تركيا عربدته فى المنطقة، حيث قال رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، الإثنين، إن طائرات مقاتلة تركية تحرشت بمروحية كان يسافر على متنها، خلال زيارة لجزيرة يونانية للاحتفال بيوم الاستقلال.

ونقلت وكالة «أسوشيتد برس»عن  تسيبراس قوله متهكما إنه «تلقى ترحيبا»، على حد تعبيره، من طائرات مقاتلة تركية انتهكت المجال الجوي اليوناني، خلال وصوله الاثنين لجزيرة أغاثونيسي الصغيرة شرقي بحر إيجه.

وأجبرت المقاتلة التركية طيار المروحية التي تقل رئيس وزراء اليونان على القيام بمناورات منخفضة حتى وصول طائرات مقاتلة يونانية لإبعاد الطائرات التركية، وفقا لما نقلت «أسوشيتد برس» عن تسيبراس.

فى سياق مختلف كان حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان، قد دعا الأحزاب الكردية التى وصفوها قبل ذلك بالإرهابيين، بدعمهم فى انتخابات المحليات. 

صحيفة زمان، التركية المعارضة، كشفت تلك الواقعة، وقالت إنه على الرغم من أن مسؤولي حزب العدالة والتنمية في تركيا يصفون أنصار حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بالإرهابيين، إلا أن مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بليدية إسطنبول بن علي يلدريم –رئيس وزراء تركيا السابق-  طلب من أنصار الحزب الكردي أن يدعموه في انتخابات المحليات.

مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول، ذكر عبر التليفزيون التركى أن حزب الشعوب الديمقراطي ليس له مرشح لرئاسة بلدية إسطنبول، زاعمًا أنهم سيصوتون لصالحه في الانتخابات، متابعة: عندما سألت المذيعة: ألا تواجه مشاكل حينما تطلب من مؤيدي الحزب الكردي أن يساندوكم في الانتخابات؟ قال: لا أواجه أى مشكلة فأنا أطلب دعمهم، لأنهم يعيشون في إسطنبول، وأنا سأعمل من أجل كل سكان إسطنبول البالغ عددهم 15 مليون شخص.

وتأتي تلك التصريحات بعد أن وصف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حزب الشعوب الديمقراطي بالإرهابي، وزعم تبعيتهم لحزب العمال الكردستاني.

لفتت الصحيفة، إلى أن مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بليدية إسطنبول ليس الوحيد الذي كان له هذه الطلب، إذ أن حليف حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية، زعيم حزب الحركة القومية دولت بهجالي، طلب دعم أنصار الحزب الكردي، بعد أن قال: نحن نطلب تأييد كل المواطنين الناطقين باللغة الكردية، مشيرة إلى أن تصريحاته تأتى رغم أنه في مقدمة الزعماء الذين يستخدمون لغة عنيفة ضد الحزب الكردي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة