وزير البيئة السابق عن التعديلات الدستورية: مين عايز يقعد 6 سنين إلا لو عايز يضحي

الخميس، 28 مارس 2019 06:32 م
وزير البيئة السابق عن التعديلات الدستورية: مين عايز يقعد 6 سنين إلا لو عايز يضحي
مصطفى النجار

تقدم خالد فهمى، وزير البيئة  السابق، بالشكر إلى النواب الذين تقدموا بالتعديلات الدستورية ، واعتبر أن الحوار مجتمعى بشأن التعديلات الدستورية على هذا المستوى شئ جيد مشددا على ضرورة الحفاظ على الحوار المجتمعى على المستويين التنفيذى والتشريعى.
 
جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعى السادسة بشان التعديلات الدستورية برئاسة على عبد العال، اليوم الخميس، والتى تم دعوة شخصيات عامة ومجتمع مدنى إليها.
 
وقال " حجم الضغوط التى يتعرض لها أى مسئول تنفيذى كبيرة ، ولما طلعت بقيت شكلى أحسن وبعيش حياة طبيعية أكتر، إذن من يبحث أن يقعد أكتر وسنين فى السلطة التنفيذية  ليتحمل كل هذه المصاعب؟ مين عايز يقعد 12 سنة إلا واحد عايز يضحى؟ المنصب التنفيذى هو تضحية لأن حجم المشاكل متراكم من 30 سنة".
 
وأشار إلى أن مصر لازالت فى مرحلة المواجهة والاصلاح حيث إن الـ4 سنوات الماضية كانت لترسيخ أركان الدولة، مستطردا " لو نظرنا للمشروعات التى أقيمت هى إستراتيجية لتحقيق الامن القومى وبالتالي لازالنا فى مرحلة المواجهة على الجانب الاقتصادى والامنى والمجتمعى، فيجب كلنا أن يكون هناك تضافر وفترة أكبر لاستكمال برامجه.
 
وشدد على أن البلاد لازالت إلى اسهامات أكثر من المرأة فيما يخص مادة زيادة نسبتها فى مجلس النواب،  وبالنسبة للقوات المسلحة أعتبره تعديلا كاشفا وليس منشأ ، وتابع " إحنا كجهاز إدارى فى حالتنا دى محتاجين دعمهم فى الاقتصاد لحد ما نبنى واعادة بناء الموارد البشرية وهو إقرار لوضع كلنا نمر به إلا ما كنا جينا ونتحدث مثلما نتحدث الأن".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة