وزير النقل الأسبق: لولا القوات المسلحة لكانت البلاد دخلت منعطفًا شديدًا

الخميس، 28 مارس 2019 06:47 م
وزير النقل الأسبق: لولا القوات المسلحة لكانت البلاد دخلت منعطفًا شديدًا
مصطفى النجار

قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل الأسبق: «نعم لكل ما يؤدي لاستقرار هذا البلد أنا كنت محافظ للفيوم وقت قيام ثورة يناير. وأقول لولا وجود القوات المسلحة وموقفها في هذا الوقت لكانت هذه البلاد دخلت في منعطف شديد في هذا الوقت، لذلك القوات المسلحة هي ضمانة لاستمرار استقرار البلاد وأشعر به في هذا الوقت، وكنت مسئول عن محافظة فيها 3 ملايين مواطن وكل سبل التواصل مع الدولة المركزية غير موجودة وأصبح المواطنين في عنقي ولم أجد إلا القوات المسلحة التي وقفت بجانب الشعب لحماية مكتسباته وأرواح المواطنين».
 
جاء ذلك في الجلسة السادسة، بحضور عدد من  الشخصيات العامة، وممثلي المجتمع المدني من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والمنظمات الحقوقية.
 
وأضاف السعيد: «وإذا كانت مادة الرئاسة في صالح البلد فأنا موافق عليها، لأننا خارجين من فترة صعبة، وفي بلاد أخري ربما 4 سنوات تكفي لكن في ظروفنا ليست مناسبة لاستقرار البلد حتى لا تحدث أمور (لا قدر الله)، وأرى أن عودة مجلس الشيوخ ضرورة وإلغاؤه لم يكن مبررًا، والمجلس يذخر بكفاءات قد تنقص مجلس النواب، وفرصة أيضًا أن يُعين رئيس السلطة التنفيذية ثلث أعضاء (الشوري)، والقوا أن ميزانية مجلس الشيوخ قد تثقل ميزانية مجلس الشيوخ موازنة الدولة فهو لن يحدث لأنه التوجه تقليل أعداد مجلس النواب كما أن المجلس الجديد سيراقب سياسات الحكومة ويساهم في وضع الرؤى للدولة في الفترة القادمة».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة