متحدث النواب: مصر والإمارات قادرتان على تحقيق التكامل والعمل العربي المشترك

الجمعة، 29 مارس 2019 04:00 م
متحدث النواب: مصر والإمارات قادرتان على تحقيق التكامل والعمل العربي المشترك
الدكتور صلاح حسب الله
مصطفى النجار

 
أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان أن العلاقات بين مصر ودولة الامارات العربية المتحدة هى علاقات استراتيجية وتاريخية وهى نموذج فريد وغير مسبوق فى تاريخ العلاقات التى يجب ان تسود بين جميع الدول العربية.
 
وقال «حسب الله»، ان التوصل للعلاقات بين جميع الدول العربية على مستوى نهج العلاقات المصرية الاماراتية يكفل تحقيق الوحدة والتكامل والتنسيق والعمل العربى المشترك فى ارفع صوره، مؤكدا علي أن الوحدة والتكامل العربى الحقيقى بين جميع الدول العربية يكفل القضاء على جميع المؤامرات والمخاطر والتحديات التى تواجه الأمة العربية وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب اضافة الى حل المشكلات المزمنة داخل سوريا وليبيا واليمن.
 
وأشاد الدكتور صلاح حسب الله، بالمباحثات التى تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة بقصر رأس التين بمحافظة الاسكندرية.
 
كما أشاد بالتوقيع على اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والإمارات التى تم توقيعها بين البلدين فى مجالات الإسكان والري والتجارة والصناعة، مؤكدا نجاح هذه المباحثات وتحقيقها لجميع أهدافها السياسية والاقتصادية والتعاون والتنسيق بين مصر والإمارات تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية.
 
وقال حسب الله، إن اصطحاب الرئيس السيسى للشيخ محمد بن زايد لزيارة مدينة العلمين الجديدة وإشادة الشيخ محمد بن زايد بما تم من إنجاز كبير داخل مدينة العلمين الجديدة وفى مختلف المشروعات القومية الكبرى وفى وقت قياسى وغير مسبوق هو شهادة لمصر والرئيس السيسى على نجاحها فى تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية فى جميع أنحاء البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة