«جاميكا» فكرة لن تموت.. نور الدين يرش ملعب المقاولون والمصري لفك «العمل السفلي»

الجمعة، 29 مارس 2019 04:52 م
«جاميكا» فكرة لن تموت.. نور الدين يرش ملعب المقاولون والمصري لفك «العمل السفلي»
الحكم المصرى ابراهيم نور الدين وهو يتجول الملعب
مصطفى الجمل

 

تعاني الكرة المصرية منذ زمن بعيد من آفة اعتقاد بعض اللاعبين والمدربين والعاملين بالمنظومة، في قدر أعمال الدجل والشعوذة على تغيير المصير داخل المستطيل الأخضر، بغض النظر عن الاستعداد الجيد للمباراة، وإعداد اللاعبين بدنياً وذهنياً لتحقيق الفوز، أو حتى التراخي عن ذلك فيتحقق العكس. 
 
كان هذا كله على مدار الأعوام الماضية محصور في اللاعبين والمدربين، حتى فوجئنا  عصر اليوم بالحكم الدولي إبراهيم نور الدين، وهو يتجول ملعب مباراة ناديي المقاولون والمصري، ويرش المياه بداعي فك السحر والأعمال الملقاة على أرضية الملعب، من قبل بعض المتربصين به، والذين يستهدفون خروج كل مبارياته بشكل مسيء له، بوقوع بعض الأخطاء التي تهدد مسيرته في الملاعب. 
 
بالرجوع خطوة إلى الوراء، اكتشفنا أن الحكم الدولي، كان قد طلب عدم الإفصاح عن اسمه كحكم للمباريات في الدوري المصري إلا قبل وصوله ملعب المباراة، حتى يتم تفويت الفرصة على المتربصين به لإلقاء أعمال بالملعب، فيقع فيما وقع فيه من قبل من أخطاء كارثية، غيرت من نتيجة مباريات كبرى، وأدت إلى هجوم مشجعي الأندية الجماهيرية عليه، وطلبهم إقصاءه من تحكيم المباريات الكبرى. 
 
 
 
وكانت تفجرت أزمة حادة في ملعب الجيش الثالث بالسويس أدت لتأجيل انطلاق مباراة المقاولون العرب والمصري البورسعيدي، اليوم الجمعة، في افتتاح الجولة الـ27 للدوري المصري الممتاز، لمدة 30 دقيقة.
 
وقام اتحاد الكرة بتأجيل بداية المباراة لمدة نصف ساعة بسبب تأخر إبراهيم نور الدين حكم اللقاء، عن الحضور للملعب ووصوله قبل اللقاء بأقل من ربع ساعة.
وأكد طاقم التحكيم، أن نور الدين كان غاضباً من اتحاد الكرة، لإعلان اسمه لإدارة المباراة رغم أنه طلب من عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة الاتحاد، عدم إعلان الاسم بداعي أنه يعاني من السحر وهو ما يتسبب له في أزمات تحكيمية.
 
وأكد أحد مساعدي نور الدين أن الأخير قام بعملية الإحماء مرتين فقط حول الملعب بناء على طلب من أحد الأشخاص الذين لجأ لهم للتخلص مما يراه بأنه سحر يؤثر على مستواه.
 
ومما يجذر ذكره في هذا السياق، أنه كانت هناك شائعه أطلقها البعض وانتشرت في الوسط الرياضي كالبرق، ألا وهي أن المعلم حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر، فاز بـ3 بطولات لأمم أفريقيا عن طريق السحر والشعوذة، عن طريق التعامل مع مجموعة من السحرة منهم ساحر سنغالي وأخر سوداني وثالثة مغربية.
 

ولا أحد ينسى لإبراهيم نور الدين، الأزمة التي حدثت في لقاء الزمالك ومصر المقاصة موسم 2015 – 2016، وأدى لاعتراضات بالجملة من جانب لاعبي الفريق الأبيض، بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء للزمالك.

إبراهيم نور الدين، فجر أيضاًُ أزمة قوية خلال بطولة الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً، في زامبيا، بعدما احتسب ضربة جزاء مشكوك فى صحتها لصالح منتخب السودان، ما عرضه لمحاولات اعتداء من جانب لاعبى منتخب السنغال.

وارتكب الحكم الدولى، خطأ تحكيمياً فادحاً في نهائي البطولة العربية، بعدما احتسب هدفاً من تسلل واضح لصالح الترجى، فى المباراة التى انتهت بفوز الفريق التونسي بنتيجة 3-2.

كما فجر، إبراهيم نور الدين، أزمة خلال لقاء الأهلى ومصر المقاصة، بمسابقة الدورى المصرى، فى الموسم الماضى، بعدما احتسب ضربة جزاء مثيرة للجدل للأهلى، بداعى لمسة يد ضد حسين الشحات.

وكرر نور الدين، أزمته فى لقاء المصرى وسموحة بالدورى، باحتساب ضربة جزاء مشكوك فى صحتها لصالح المصرى فى الدقائق الأخيرة.

اعتذر، الحكم الدولى، عن إدارة لقاء فريق سموحة، أمام نظيره طلائع الجيش فى الدورى العام، جاء بسبب اختياره للتحكيم فى كأس العالم العسكرى، المقرر فى عمان 2016.

كما اعتذر إبراهيم نور الدين الحكم الدولى، عن إدارة مباراة الزمالك وسموحة فى نهائى كأس مصر، يوم الثلاثاء المقبل، بعد تصريحات فرج عامر رئيس النادى السكندرى، ضده.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة