فرنسا تواجه مظاهرات «السترات» بالغرامة: 19 أسبوع احتجاجات= 4 مليارات يورو خسائر

السبت، 30 مارس 2019 09:00 م
فرنسا تواجه مظاهرات «السترات» بالغرامة: 19 أسبوع احتجاجات= 4 مليارات يورو خسائر
السترات الصفراء

بدأت الحكومة الفرنسية اتخاذ إجراءات لردع مظاهرات السترات الصفراء التي استمرت لـ 19 أسبوع بعد الأضرار التي خلفتها فى مدينة سانت إتيان الفرنسية، حيث تحاول السلطات السيطرة على التظاهرات التى خلفت كثير من الخسائر العامة والخاصة، التى تنتهى دوما باشتباكات دموية مع رجال الأمن.         

بدات إجراءات المدينة الفرنسية حسبما ورد في صحيفة 20 مينوت الفرنسية بالإعلان عن حظر أى فعاليات أو تجمعات أو تظاهرات فى وسط المدينة اليوم السبت، ردا على الدعوات المتكررة التى تتعمد إثارة الفوضى فى البلاد.

ووفقا للصحيفة الفرنسية، فقد قرر المحافط فرض غرامة قدرها 135 يورو على كل متظاهر، بالإضافة إلى معاقبته كونه تظاهر بدون الحصول على الموافقة الأمنية، واختراق المحظورات الموضوعة للمدينة

كما أوصت المحافظة فى بيان لها، المقاهى والمطاعم بعدم اخراج أى أثاث خارج المكان لمنع استخدامه كمقذوفات فى حال وقوع تظاهرات.

كما فرضت محكمة باتينيول الفرنسية فى العاصمة باريس غرامة مالية بقيمة ألفى يورو على أحد قادة حركة السترات الصفراء إيريك درويه، بتهمة الدعوة لتنظيم تظاهرات غير مرخصة، وتهدف إلى العنف والتخريب.

كانت السترات الصفراء قد دعت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر، إلى تظاهرات جديدة يوم السبت في ساحة الشانزليزية لتكون بمثابة نقطة انطلاق مسيرات تجوب أنحاء العاصمة باريس.

يذكر أن خسائر احتجاجات السترات الصفراء التى انطلقت قبل 19 أسبوعا تقدر بنحو 4 مليار يورو، حيث ذكرت وسائل إعلام فرنسية إن أكثر من 81 متجرا ومطعما تعرضت خلال تلك الفترة للنهب والتخريب، بخلاف تدمير واجهات المحال التجارية الكبرى وبعض المساكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة