"الكهرباء" توضح قرار إيقاف العدادات حتى دهان واجهات المباني

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 04:16 م
"الكهرباء" توضح قرار إيقاف العدادات حتى دهان واجهات المباني
وزير الكهرباء
إيمان حكيم

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تنفيذ القرار الوزاري الخاص بعدم توصيل التيار الكهربائي لأي عقار دون قيامه بطلاء واجهته أو إجراء أي معاينات أو مقايسات لأي عقار دون قيامه بطلاء الواجهة الخاصة.
 
قال  الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عدد الطلبات المقدمة لتركيب عدادات كودية للمباني المخالفة 2.4 مليون، وما تم تركيبه منها 1.7 مليون عداد فقط حتى الآن، ويتبقى 700 ألف مواطن لم يركبوا عداداتهم، وهم من سيطالبهم القرار بشكل مباشر.
 
أكد "حمزة"، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن  الوزارة ملتزمة بتطبيق كل  قرار وزاري وتنفيذه والعمل علي وقف تركيب العدادات إلا بعد التأكد من دهان واجهات المباني من خلال تقرير مقدم  من لجنة  المعاينة والمقايسة  لكونه قرارا من الرئاسة، مؤكدا  أن القرار مُطبق في شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، منذ صدوره أواخر يناير الماضي.
 
وفيما يخص تفاصيل القرار، قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في يناير الماضي، إن تكليف رئيس الجمهورية للمحافظين، الذي وجه به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والخاص بتشطيب وطلاء واجهات المنازل في المحافظات تنفيذًا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.
 
وأشار  شعراوي إلى أن القانون يُلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، لافتًا إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو إعادة الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمباني والعقارات بالمحافظات، في ظل وجود مبان كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.
 
وأضاف أن القانون يُلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، لافتًا إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو إعادة الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمباني والعقارات بالمحافظات، في ظل وجود مباني كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق