الدوري بيروح.. 5 مخاوف زملكاوية قبل ساعات من مواجهة سموحة

الأربعاء، 03 أبريل 2019 05:00 م
الدوري بيروح.. 5 مخاوف زملكاوية قبل ساعات من مواجهة سموحة
الزمالك وسموحة

مواجهة هامة تنتظر الزمالك، فى السابعة مساء اليوم الأربعاء، أمام سموحة، على ستاد بترو سبورت، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرون من عمر مسابقة الدورى الممتاز، خاصة بعد فوز الأهلى أمس ، الثلاثاء، على الاتحاد السكندرى بثنائية نظيفة وتصدره قمة الدورى.

وفى ظل أهمية مواجهة سموحة، وتوقيتها الحساس خاصة وإنها أول مباراة بعد القمة 117 بين قطبى الكرة المصرية، والتى انتهت بالتعادل السلبى، ولم تُحدث أى تغييرات فى فارق النقطتين بين الزمالك المتصدر بـ 54 والأهلي الوصيف بـ 52؛ توجد 5 مخاوف زملكاوية من مواجهة سموحة، وهى ما نستعرضها فى الأسطر التالية..

 

إجهاد اللاعبين بعد قمة "الطين" أمام الأهلى

يخشى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى من إجهاد لاعبيه خاصة من الناحية البدنية، بعد مواجهة الأهلى فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت الماضى، وسط سيول من الأمطار وأجواء فى غاية الصعوبة، قد تؤثر بالسلب على مستوى اللاعبين فى مباراة سموحة، خاصة وأن الفارق الزمنى بين المباراتين 72 ساعة فقط.

 

الخوف على ضياع صدارة الدورى وزحف المارد الأحمر

 فى الوقت ذاته، يخشى الزمالك التعرض لنتيجة سلبية أمام سموحة، قد تؤدى لضياع القمة وإحتفاظ الاهلي الذى فاز بالأمس على الأتحاد بالصدارة وفى تلك الحالة ستكون المنافسة فى غاية الصعوبة، خاصة وأن المارد الأحمر عندما يتصدر الترتيب لا يفرط فيه بسهولة.

حيث يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 54 نقطة، بعدما خاض 23 مباراة، حقق الفوز فى 16 لقاء، وتعادل فى 6، وتلقى الهزيمة فى مباراة واحدة فقط، وأحرز لاعبوه 50 هدف، واستقبلت شباكه 20 هدف.

 

انتفاضة سموحة بعد غياب الفوز فى 17 مباراة

سموحة يعانى منذ فترة طويلة بسبب غياب الفوز، والذى استمر لـ 17 مباراة متواصلة، لم يحقق فيها الفريق السكندرى أى انتصارًا، الأمر الذى جعله يواجه شبح الهبوط لدورى القسم الثانى، حيث يحتل حاليًا المركز السادس عشر، برصيد 25 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، حقق الفوز فى 4 مواجهات، وتعادل فى 13، وخسر 9، وأحرز لاعبوه 24 هدف، واستقبلت شباكه 35 هدفًا.

ويخشى الزمالك انتفاضة سموحة بعد الغياب الطويل عن الانتصارات، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفارس الأبيض ليهرب من قاع الدورى، واستعادة الثقة من جديد لمواصلة الزحف نحو المنطقة الدافئة بالدورى.

 

استفاقة العميد حسام حسن بعد سلسلة الهزائم

منذ أن تولى حسام حسن قيادة سموحة، لم ينجح فى تحقيق الفوز وتعرض للخسارة أمام الإسماعيلى ثم المصرى ثم وادى دجلة، وفى حالة الخسارة من الزمالك سيكون مستقبله غامض مع الفريق السكندري لذلك سيبذل العميد قصارى جهده، ويحفز لاعبيه لأعلى مستوى حتى يحققون الفوز على الأبيض، ويفتحون صفحة جديدة فى الهروب من قاع الجدول.

 

الانشغال بمواجهة الكونفدرالية

كما يخشى الجهاز الفنى للزمالك، من انشغال لاعبيه بمواجهة حسنية أغادير المغربى فى ذهاب دور ربع النهائى لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، التى ستقام يوم 7 أبريل المقبل، فى المغرب، خاصة وإنها ستكون مواجهة فى غاية الأهمية للفريق الأبيض، لذلك عقد الجهاز الفنى جلسة مع اللاعبين وطالبهم بعدم التفكير فى المباراة المقبلة، والتركيز فى مباراة سموحة وإحكام القبضة على مقدمة الدورى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق