خبراء عن الفوز بجائزة «الريادة الدولية في السياحة»: مصر تشهد نهضة غير مسبوقة

السبت، 06 أبريل 2019 03:00 ص
خبراء عن الفوز بجائزة «الريادة الدولية في السياحة»: مصر تشهد نهضة غير مسبوقة
وزيرة السياحة رانيا المشاط
ولاء عكاشة

 
تعد السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي، لاسيما وأنها توفر فرص عمل لقطاع كبيرمن القوى العاملة، فضلا عن مساهمتها بنسبة كبيرة في ميزان المدفوعات، ولأن مصر تزخر بالعديد من المزارات السياحية والمتاحف الأثرية الهامة، التي جعلتها في مقدمة الدول السياحية، تولى القيادة السياسية اهتماما كبيرا بقطاع السياحة، وتحسين أوضاعها، خاصة بعدما شهدت تراجع كبير بسبب الأنفلات الأمنى الذي شهدته البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 .
 
بإشادة دول العالم أجمع، تشهد مصر نهضة سياحية كبيرة، من خلال استقرار الأوضاع الأمنية، وتدشين الكثير من المؤتمرات الدولية على أرضها، الأمر الذي أعاد ثقة السائح الأجنبي مرة أخرى، بعد تراجع كبير.
 
وتسلمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، جائزة «الريادة الدولية في السياحة» لهذا العام، التى قدمها المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC. «صوت الأمة» تستطلع في هذا التقرير رأي خبراء السياحة، حول أسباب النهضة السياحية الكبيرة التي تشهدها البلاد هذه الفترة وما هي العوامل التي ساعدت على ذلك.
 
مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة السابق، قال إن الأستقرار الأمني الذي تشهدة البلاد هذه الفترة، هو العامل الأساسي في هذه النهضة السياحية، والذي يرجع إلى الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية، من خلال رجال القوات المسلحة والشرطة.
 
وأضاف «سليم» أن اهتمام قطاع السياحية بالأنشطة الجديدة، مثل السياحة العلاجية والتي غير اسمها مؤخرا إلى السياحة الصحية، على سبيل المثال، تخصيص أرض على كورنيش المعادي لتكون مجمع لرحلة العائلة المقدسة في مصر، كان له أثر كبير في نشاط السياحة.
 
وأشار وكيل وزارة السياحة السابق، إلى أن كل هذه المجهودات ساعدت وبشكل كبير على نهضة سياحية، وزيادة في معدلات النمو غير مسبوقة، والتي وصلت هذا العام إلى 15%.
 
وفي هذا السياق أرجع حسن النحلة، الخبير السياحي، سبب نشاط قطاع السياحة هذه الفترة إلى العوامل الآتية: 
 
- جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نشاط العلاقات الخارجية الطيبة مع دول العالم أجمع، فضلا عن جهود وزارة الخارجية في هذا الصدد.
 
- استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد بفضل جهود رجال القوات لمسلحة والشرطة.
 
- نشاط الهيكل الأداري لوزارة السياحة وكل العاملين في هذا القطاع.
 
- العمل على رفع كفائة البنية التحتية في القطاع بأكلمه.
 
- جهود رجال الأعمال وشركات السياحة، ونشاط المرشيدين السياحين.
 
- ترويج رواد السوشيال ميديا لنشاط قطاع السياحة ونشرهم لاهم المعالم السياحية في البلاد، عمل على جذب الكثير من السائحين حول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق