هل تؤثر نوعية الطعام في الحالة المزاجية؟.. الحل في الفيتامينات والبروتين

الأحد، 07 أبريل 2019 12:00 م
هل تؤثر نوعية الطعام في الحالة المزاجية؟.. الحل في الفيتامينات والبروتين
الافطار

تؤثر نوعية الطعام في الحالة المزاجية لدى الإنسان، لذا قد تتسبب في إيجاد حالة من التفاؤل على مدار اليوم، وأخرى من الكآبة آيضًا. 

تقول تقارير طبية، إنه يجب النظر في نوعية الطعام الذي يتم تناوله، وعليك تناول وجبة الإفطار يوميًا للحصول على قدر كافى من السعادة، فقد أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يوميا يشعرون بالسعادة، والعكس بالنسبة للذين لا يتناولها. كذلك فإن الشعور بالسعادة ليس مرتبطا فقط بتناول وجبة الإفطار، ولكن بنوعية الطعام الذي يسعي الشخص لتناوله أثناء هذه الوجبة. 

 
وترتبط نوعية الطعام ارتباطا كبيرا بالشعور بالسعادة أو التعاسة، فالحالة النفسية السيئة والجيدة نابعة من تناول الطعام المتناول، لأن له تأثير كبير على صحتك النفسية. 
 
وعن الأطعمة التي تضفي مزيد من السعادة، يأتي دور الفيتامينات والعناصر الغذائية المتناولة يوميًا، والتي تسعي لتحقيق الشعور بالسعادة، ولذا عليك تناول النشويات في الصباح كالخبز وأيضا الفواكه وخاصة الموز، والبروتينات كالفول والبيض أو العدس، فجميعها أطعمة تساهم بشكل كبير في شعورك بالسعادة، وأيضا الأجبان والزبادي، وفى كل الأحوال لا تتكاسل في تناول وجبة الإفطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة