الأهلي في مواجهة صن دوانز: الدفاع نقطة البداية.. والهجوم انطلاقة الفوز

السبت، 06 أبريل 2019 02:00 م
الأهلي في مواجهة صن دوانز: الدفاع نقطة البداية.. والهجوم انطلاقة الفوز
فريق الأهلي- أرشيفية

 
في الثالثة عصر اليوم السبت، يدخل النادى الأهلي اختبارا قويا، أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب الدور ربع النهائى لدوري أبطال أفريقيا، باحثا عن أقرب نتيجة إيجابية في مواجهة ليست سهلة، للحفاظ على حظوظ التأهل إلى نصف نهائى دوري الأبطال حتى تضع مباراة العودة في مصر كلمتها الأخيرة.
 
 
ويدور في عقل الأوروجوياني مارتن لاسارتي العديد من الخطط الفنية قبل المواجهة المرتقبة بين الحذر والرغبة الهجومية لحسم المباراة مبكرا، ولن تقبل جماهير القلعة الحمراء، بغير التتويج باللقب القاري الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ 2013، عندما حقق لاعبو الفريق الأحمر اللقب الأخير بعد الفوز على أورلاندو بمجموع مباراتي الذهاب والإياب ليحصد المارد الأحمر اللقب الثامن في تاريخه.
 
الالتزام الدفاعي
 
يمتلك صن داونز العديد من المميزات، في مقدمتها التنظيم الجيد داخل أرض الملعب، وتقديم كرة هجومية شاملة، وطريقة لعب مفتوحة، وسيكون الالتزام الدفاعي في مواجهة الموجات الهجومية من أصحاب الأرض له عامل الحسم خلال المباراة، ولكن دون الانكماش الدفاعي حتى لا يصبح الفريق الأحمر معرضا للهزيمة مع زيادة الضغط الهجومي من جانب بطل جنوب أفريقيا.
 
 
نصائح خاصة لمحمد الشناوي
 
الخروج بشباك نظيفة من مباراة صعبة ستكون المهمة الأولى التي يبحث عنها النادى الأهلي في موقعة اليوم، فمن الضرورى عدم استقبال الأهداف حتى لا تصعب مهمة الفريق الأحمر من أجل التعويض أو في مباراة العودة والتأهل بشكل عام، لذا سيكون محمد الشناوي هو صمام الأمان، وحرص لاسارتي ومدرب الحراس طارق سليمان على الجلوس مع الشناوي وتحفيزه على الإجادة والتركيز ودعم زملائه بكافة خطوط الفريق.
 
الشناوي
 
الدفاع نقطة البداية الأمان والهجوم للفوز
 
 وحرص محمد يوسف، المدرب العام، على تحفيز لاعبى خط الدفاع على التألق مؤكدا لهم أن مباراة صن داونز مفتاح عبورها في الخط الخلفي، مطالبا بضرورة منع الفرص وعدم استقبال الأهداف وتجنب الأخطاء الفردية في الدفاع حتى لا يدع مجالاً لتدخل التحكيم الذي قد يضع الأهلي في ورطة.
 
 
استغلال الفرص
 
ومع الاندفاع الهجومي المتوقع لأصحاب الأرض الذين سيحاولون مع الدقيقة الأولى فرض شخصيتهم في المباراة، الأمر الذي ربما سيكون في صالح الأهلي إذا ما أحسن استغلالها، بفضل المساحات التي ستكون موجودة في خط ظهر بطل جنوب أفريقيا، فاللاعبون أصحاب السرعة والمهارة الفائقة، مثل على معلول، ورمضان صبحي، وحسين الشحات، سيكون لهم النصيب الأكبر في استغلال تلك المساحات وخلق الفرص التي من الضروري عدم إهدارها.
 
لاسارتي
 
تخطي الحرب النفسية
 
على جانب آخر، يسعى مارتن لاسارتى لتخطي مسلسل الحرب النفسية المستمر قبل المباراة المرتقبة، خاصة بعد التصريحات التى أدلى بها مدرب صن داونز، مشدداً فيها على احترام الأهلي وفرص أبناء القلعة الحمراء في التأهل، وهو ما يشكل ضغطاً نفسياً على الأهلي الذي يجب أن يواجه هذه التصريحات بعدم الاستهانة بالمنافس حتى لا يفلت زمام المباراة من بين يدى المدرب الأوروجوياني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق