سوريا تجمع الفرقاء.. ماذا قال بوتين عن إمكانية تعاونه مع ترامب؟

الأربعاء، 10 أبريل 2019 09:00 ص
سوريا تجمع الفرقاء.. ماذا قال بوتين عن إمكانية تعاونه مع ترامب؟
الرئيسان بوتين و ترامب

 
 
في السياسة، لا عدو مطلق ولا حليف دائم، لعبة تحكمها المصالح ولا شيء غيرها، أشد المتخاصمين المتناحرين قد تراهم غداً يفترشون مائدة واحدة، ويتنناولون القبلات والسلام الحار. 
 
في الفترة الأخيرة زادت المناوشات الأمريكية الروسية، حتى خرج بالأمس الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين خلال مشاركته في منتدى القطب الشمالي، بمدينة سان بطرسبورج الروسية،  ليؤكد وجود خلافات كثيرة بين روسيا وأمريكا، حول القضايا الدولية وسعيهم لحل بعض الأزمات.
 
وتابع بوتين: «لكن هناك أيضا مجالات توجد في إطارها عناصر تعاون بيننا.. ومهما كان الاختلاف في مواقفنا من حل الأزمة السورية، إلا أن التعاون موجود في هذا الموضوع، ونقوم بعمل مشترك».
 
وأكد بوتين استعداد روسيا للحوار مع الولايات المتحدة حول مسألة نزع الأسلحة لكن فقط على أساس المساواة، وأشار الرئيس الروسي إلى أن نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، يتعرض لحملة مناهضة حادة له في داخل الولايات المتحدة، التي تمر بانقسام سياسي غير مسبوق.
 
وأضاف: «لا أقوم على الإطلاق بالدفاع عن الرئيس ترامب، ولدينا خلافات كثيرة جدا معه، وتم فرض عقوبات عديدة على روسيا من قبل إدارته، الأمر الذي نرفضه قطعا ولن نقبله أبدا».
 
وأردف بوتين: «لكننا سنكون مسرورين باستئناف الحوار الشامل بين روسيا والولايات المتحدة على أساس المساواة، بما في ذلك حول مواضيع نزع الأسلحة والقضايا الأخرى التي تهمنا والبشرية برمتها، وإننا مستعدون لذلك».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق