استكمال المشروع الصهيوني.. ماذا قال الفلسطينيون عن نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي؟

الأربعاء، 10 أبريل 2019 07:00 م
استكمال المشروع الصهيوني.. ماذا قال الفلسطينيون عن نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي؟
الاحتلال الاسرائيلى

 
"أجهضت احتمالات السلام".. هذا ما أكدته عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، بعد أن أظهرت نتائج انتخابات الكنيست تقدم اليمين الإسرائيلي.
 
 
 قالت عشراوي، فى بيان له إن "نتائج الانتخابات أجهضت احتمالات السلام ودللت بشكل واضح على رفض إقامة الدولة الفلسطينية، والالتزام بتصعيد وتكثيف الاستيطان وسرقة الأراضي واستكمال المشروع الصهيوني الأصولي على أرض فلسطين التاريخية، في مواصلة تحدي القوانين والأعراف الدولية وإرادة المجتمع الدولي".
 
وكانت النتائج الأولية للانتخابات العامة الإسرائيلية، التي انطلقت أمس الثلاثاء، قد أظهرت تقدم أحزاب اليمين بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أحزاب الوسط واليسار برئاسة الرئيس الأسبق لجيش الاحتلال بيني جانتس.
 
نتائج، رأت فيها عشراوي، " تأكيد الإمعان في تفشي العنصرية والتطرف، وأن الناخب الإسرائيلي اختار السياسة الراهنة القائمة على القتل والضم والسرقة واضطهاد الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوقه ومقدراته".وفق العين الإماراتية.
 
وأضافت في البيان الذي أصدرته  باسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن "سياسات بنيامين نتنياهو خلال ولاياته السابقة المبنية على تكريس خطاب الكراهية وتعزيز المنحنى السياسي الإسرائيلي القائم على العنصرية والفاشية والتطرف وانعدام الثقة بالآخر والقمع والبطش أصبحت نهجا يستند إليه الناخب الإسرائيلي في اختيار ممثليه".
 
وتشير المعطيات إلى أن بنيامين نتنياهو سيشكل الحكومة القادمة استنادا إلى تقدم حليفه "اليمين".
 
وتعقيبا على هذه الجزئية، رجحت عشراوي أن "نتنياهو سيواصل أجندته المتطرفة والعسكرية مستندا إلى الدعم الأعمى من قبل الإدارة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب الذي لم يتوانَ عن مساندة حليفه وتمكينه من الفوز على حساب الحقوق الفلسطينية باتخاذه قرارات مجحفة وغير مسؤولة، إضافة إلى اعتماده على التخاذل الدولي الذي اكتفى بالإدانات اللفظية ولم يحقق أي تدخل جاد وفاعل يساهم في تطبيق قراراته وقوانينه".
 
غير أن المسؤولة الفلسطينية شددت على أن شعب بلادها "متجذر في أرضه وسيصمد أمام جميع المخططات والصفقات المشبوهة".
 
من جهته قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية:" حسب النتائج الأولية للانتخابات يبدو أن الناخب الإسرائيلي قد صوت للمحافظة على الوضع القائم".
 
مستطردا "لقد صوتوا على عدم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ،الناخب صوت  للتفرقة العنصرية والأبرثايد "الفصل العنصري".

صائب عريقات
 
وتابع عريقات في تغريدة على حسابه "تويتر":"هناك فقط حوالي 14 نائبا من النواب الـ 120 في الكنيست يؤيدون مبدأ الدولتين على حدود 1967".
 
وكان عريقات يشير بذلك إلى 10 نواب عرب و4 من حزب "ميرتس" اليساري الإسرائيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق