كوارث الأطفال مع «الآيفون».. كيف يعود هاتفك للعمل بعد إغلاقه بالخطأ لعشرات السنوات؟

الخميس، 11 أبريل 2019 11:00 ص
كوارث الأطفال مع «الآيفون».. كيف يعود هاتفك للعمل بعد إغلاقه بالخطأ لعشرات السنوات؟
آيفون
إيمان حكيم

أثارت واقعة إغلاق  طفل  جهاز الآيباد الخاص لمدة 47 عاما الكثير من التساؤلات بشأن كيفية استعادة عمل الجهاز مرة أخرى، وهو ما كشفه متخصصون فى ذلك بقولهم في حال إذا وجدت نفسك في وضع مشابه، فهناك طريقة بسيطة لفتح الجهاز، فإذا تم تعطيل جهاز الآيفون أو الآيباد، فستحتاج إلى تعطيل رمز المرور لفتحه.

تابع المتخصصون وفق تصريحات لهم :" كما أنك يمكنك استعادة البيانات والإعدادات إذا قمت من قبل بعمل نسخة احتياطية، قم بتوصيل الآيفون أو الآيباد بجهاز الكمبيوتر ثم قم بفتحه أثناء اتصال الجهاز، قم بإعادة تشغيله، وهنا ستظهر نافذة تطلب منك استعادة الجهاز أو التحديث. بمجرد الانتهاء من هذه العملية، يمكنك إعداد واستخدام الجهاز مرة أخري.

يذكر أن الكثير من الآباء يتركون أطفالهم يلعبون على هواتفهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، وفي الغالب لاتحدث أي كوراث ولكن يصاب الأب بالصدمة بعد أن يقوم ابنه بإغلاق جهاز الآيباد الخاص به لمدة 47 عاما. 

وكان "إيفان أوسنوس"، صحفي من واشنطن،قد تعرض لإغلاق جهاز الآيباد لمدة 25 مليون دقيقة بعد أن حاول ابنه مرارا وتكرارا فتح الجهاز وفشل. واستعان إيفان بموقع التواصل تويتر ليطلب المساعدة من المستخدمين، قائلا إن الجهاز تم إغلاقه بعد أن حاول طفله البالغ من العمر 3 سنوات إلغاء القفل مرارا وتكرارا، وطلب منهم المساعدة في استعادة فتح الجهاز.

كما تسبب طفل صيني في الثانية من عمره، بإقفال هاتف والدته لثمانية وأربعين عاما، بعدما أدخل كلمة المرور بشكل خاطئ، مرات عديدة. وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السيدة الصينية تركت هاتف "آيفون"، في يد ابنها حتى يشاهد عددا من الفيديوهات التربوية.

اكتشفت صاحبة الهاتف التي تسكن في شنغهاي، شرقي الصين، أن ابنها أقفل الهاتف لخمسة وعشرين مليون دقيقة، أي قرابة ثمانية وأربعين عاما.

ويقوم هاتف "آيفون" بتمديد مدة القفل كلما جرى إدخال كلمة مرور خاطئة، ولا يعلم أحد عدد المرات التي حاول فها الطفل إدخال كلمات مرور عشوائية.

وقالت السيدة ، في تصريح لوسائل إعلام صينية، "في الواقع، لا يمكنني أن أنتظر 48 عاما حتى أحدث حفيدي عن الخطأ الذي ارتكبه ولده.

وبوسع السيدة أن تستعيد جهازها، متى شاءت، لكنها تحتاج إلى القيام بعملية لحذف كل ما جرى حفظه في الجهاز، وإعادته إلى "حالة المصنع"، وإلا فإنها مطالبة بالانتظار لنحو نصف قرن، حتى تستعيد صورها، دون خسارة أي شيء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة