بعد الكابوس الطائر وطوربيد يوم القيامة.. «شيطان 2» الروسي يرعب أمريكا (فيديو)

الجمعة، 12 أبريل 2019 05:00 م
بعد الكابوس الطائر وطوربيد يوم القيامة.. «شيطان 2» الروسي يرعب أمريكا (فيديو)
بوتين
عنتر عبداللطيف

 
«شيطان 2» سلاح روسى جديد أنضم إلى  «الكابوس الطائر و طوربيد يوم القيامة».. وكشفت عنه وسائل إعلام غربية بقولها، إن روسيا تستعد لتجربة إطلاق أقوى صاروخ باليستي نووي عابر للقارات بعد أن دخل الاختبار مراحله النهائية.

يذكر أن وسائل إعلام غربية أكدت أن الصاروخ الجديد «قادر على إصابة أهدافه على بعد 10 آلاف كيلومتر، بفضل القوة المدمرة التي يتمتع بها، والرؤوس الحربية الكثيرة التي يُمكنه أن يحملها، والتي يصل عددها إلى 16 رأسا نوويا، ما يجعله قادراً على محو ولاية تكساس الأميركية، أو فرنسا بأكملها من الخريطة».

وقالت مجلة «نيوزويك الأميركية»، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أشاد، بالإنجازات الأخيرة التي حققتها قواته المسلحة، خصوصا في مجال الخطط الطموحة لتطوير الأسلحة. وكشف «بوتن» بعض أحدث التطورات بالنسبة إلى هذه الأسلحة «الحديثة وبالغة الدقة» التي تحدد وستحدد مستقبل «صورة القوات المسلحة الروسية».
 
 
جاء ذلك خلال احتفالية عسكرية خاصة شهدت توزيع جوائز وأوسمة وترقيات لعدد من ضباط القوات الروسية المسلحة. وقال بوتن للمشاركين إن «نظام صواريخ أفانغارد المزود بمركبة منزلقة عابرة للقارات أسرع من الصوت سيعزز بشكل كبير قوة وحدة الصواريخ الاستراتيجية.. لقد نجحت الاختبارات النهائية التي شملت صاروخ سارمات البالستي العابر للقارات.. وكما تعلمون، تم وضع نظام كينجال الفائق السرعة ونظام الليزر بيرسفيت في حالة تأهب».
 
 
و من المتوقع أن يتم إطلاق أول غواصة روسية حاملة لطوربيد «بوسيدون» -ستاتوس-6 أو طوربيد يوم القيامة- إلى الماء خلال فصل الربيع هذا العام. ووفقا لرئيس شركة بناء السفن، ألكسي روخمانوف، إن أول غواصة ستحمل سلاح الانتقام ستكون جاهزة في ربيع 2019. وفق «سبوتنيك» الروسية فإن الاختبارات كلها لمنظومة «بوسيدون» التي ستحملها الغواصة من مشروع 949А ستستغرق حوالي سنتين.
 
وقال المصدر للوكالة الروسية: في غضون عامين سيتم اختبار مشترك للغواصة ومنظومة «بوسيدون». وأوضح المصدر أن الغواصة التجريبية لحمل «بوسيدون» ستكون الغواصة من مشروع 949А «أنتيي» -بيلجراد سابقا- ، التي يتم بنائها الأن في مصنع «سيفماش». وكشف التلفزيون الروسي- بالصدفة- أثناء قيامه ببث لقطات تصوّر اجتماع الرئيس فلاديمير بوتين مع المسؤولين العسكريين عن مشروع صناعي يتضمن إنشاء منظومة الأسلحة المعروفة باسم «ستاتوس 6».
 
وبينت الوثيقة التي تم عرضها بالخطأ، وفقا لما قاله ناطق الرئاسة الروسية، أن ما يعرف باسم «ستاتوس 6» خصص لضرب سواحل الدول المعادية بطربيدات «صواريخ بحرية» تطلقها الغواصة وإلحاق أضرار مادية لا تصلح.
 
 
وظهرت في اللقطات على بعض القنوات الروسية صورا لمنظومة «ستاتوس-6» البحرية المتعددة المهام، التي تصنعها شركة التصميم «روبين». ووفقا للمعلومات التي وردت بالخبر، فإن المنظومة هي عبارة عن جسم على شكل صاروخ بحري ضخم ذاتي الدفع، مدى إبحاره يصل إلى 10 آلاف كم، وبعمق يصل إلى 1000 متر.
 
 ووفقا للصور التي عرضت فإن مهمة هذه المنظومة تدمير المواقع الاقتصادية الحيوية لدى العدو على الشريط الساحلي، وإلحاق ضرر مؤكد لمساحات واسعة من البلد عن طريق نشر تلوث إشعاعي، يجعل هذه المساحات غير صالحة للاستخدامات الزراعية والعسكرية والاقتصادية لمدة طويلة.
 
 
 
وكان فيديو اختبار الدرون «فيبر»  وهى طائرة اعتراضية روسية جديدة الصحفيين ليطلق موقع Foxtrot Alpha على هذه الطائرة دون طيار اسم «الكابوس الطائر». وفق الفيديو فإن مدة رحلة هذه الطائرة يمكن أن تصل إلى 40 دقيقة. ويقوم المشغل بالتحكم به من خلال اتصال بالفيديو ونظام رؤية.
 
ويلفت الموقع الانتباه إلى أن الطائرة دون طيار تقلع بوضع «الجلوس على الذيل». وبعد ضرب الهدف، تهبط وهي بنفس الوضع. وهذه الخاصية تسمح بالاستغناء عن مدرج الطيران أو الساحة المعدة لهذا الغرض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق