تشيلسي يثأر لـ «ابن النادي».. هكذا تصرفت إدارة «البلوز» مع مشجعين هاجموا «صلاح» بعنصرية

الجمعة، 12 أبريل 2019 05:00 م
تشيلسي يثأر لـ «ابن النادي».. هكذا تصرفت إدارة «البلوز» مع مشجعين هاجموا «صلاح» بعنصرية
محمد صلاح- نجم ليفربول

 

على طريقة ابن النادي، التي تملأ ملاعب الكرة المصرية، تعامل نادى تشيلسي في واقعة هجوم مشجعين للبلوز على المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، فأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم الجمعة، إيقاف 3 مشجعين ممن ظهروا في مقطع فيديو يتضمن إساءات عنصرية لنجم منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح، وذلك قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين، الأحد المقبل، في إطار مباريات البريميرليج.

كانت مجموعة من جماهير تشيلسي، بثت فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تهتف «محمد صلاح إرهابي»، وأدان ناديا تشيلسي وليفربول، ما جاء في مقطع الفيديو، وأصدر كل منهما، بيانا دعا فيه إلى توحيد الجهود من أجل الوصول إلى الأشخاص مرتكبي الإساءة ومحاسبتهم، وجرى إيقاف 3 من هؤلاء المشجعين عند بوابات الاستاد قبيل مباراة الفريق أمام سلافيا براج التشيكي، أمس الخميس في ذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي.

وأصدر ليفربول الإنجليزي بياناً رسمياً بشأن الهتافات العنصرية التي تعرض لها نجمه المصري، وطالب ليفربول في بيانه المسؤولين باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه تلك التصرفات، وتحديد هوية المشتركين في مثل تلك الهتافات، ومعاقبتهم بما يستحقون للحد من تلك الظاهرة،  كما أبدى ليفربول استعداده للتعاون مع الشرطة ونادي تشيلسي للتعرف على العناصر الموجودة في الفيديو العنصري.

ومن جانبه، شن أوليفيه جيرو هجوماً شرسا على مشجعي فريقه العنصريين، بعد الفيديو الموجه ضد محمد صلاح، وقال جيرو ردا على الفيديو: «أعتقد أن مثل هؤلاء الناس ينبغي ألا ينتمون لنادي تشلسي. أعتقد أن على النادي وعلى أي شخص آخر أن يدين مثل هذه الأمور، ونحن نقف مع صلاح بالمطلق. وأعتقد أنه يجب ألا تحدث مثل هذه الأمور في هذه الأيام».

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها صلاح للعنصرية هذا الموسم، فقد كان ضحية لنوع آخر من العنصرية في فبراير الماضي، بإطلاق مشجعي وستهام يونايتد عبارات مهينة ضده، وذلك خلال مباراة جمعت ليفربول ومضيفه وستهام لحساب الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز

وسبق لصلاح الدفاع عن ألوان نادي تشيلسي في موسم 2014/2015، ولم يقدم حينها ما كان منتظرا منه، لينتقل بعدها إلى فيورنتينا ثم روما، قبل أن يحط الرحال عام 2017 في ليفربول الذي بات واحدا من أبرز نجومه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق