النواب يشكلون خلايا نحل بالمحافظات لتشجيع المواطنين على المشاركة في الاستفتاء

السبت، 13 أبريل 2019 12:00 م
النواب يشكلون خلايا نحل بالمحافظات لتشجيع المواطنين على المشاركة في الاستفتاء
مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

 
يشهد الشارع المصري هذه الأيام حراكا قويا، بعد دعوة الدكتور على عبدالعال الأربعاء الماضي، نواب الشعب تحت قبة البرلمان في ختام اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، للنزول للشارع وتوعية المواطنين بالتعديلات الدستورية وتشجيعهم بالذهاب إلى لجان الاقتراع بغض النظر عن رأيهم سواء بالموافقة أو الرفض، وذلك بهدف أن يحصل كل مواطن على حقوقه في التعبير عن رأيه بكامل حريته وهو على علم كامل بما يُصوت عليه.
 
أعضاء مجلس النواب، شكلوا خلايا نحل في المحافظات، فقاموا بتنظيم مؤتمرات ولقاءات جماهيرية وندوات تثقيفية لعموم المواطنين، لتوضيح أخر المستجدات في التعديلات الدستورية، التي تقدم بها 155 نائبا، ومواعيد المناقشات النهائية والتصويت قبل إقرار الصيغة النهائية في حال وافق عليها أغلبية نواب البرلمان خلال الأسبوع الجاري.
 
محافظة المنوفية
 
في محافظة المنوفية، عقد أعضاء مجلس النواب الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، والنائب طلعت القواس، والنائب إسماعيل نصر الدين، والكابتن عزمي مجاهد ونجم الأهلي الكابتن محمد عبد الجليل، مؤتمرا جماهيريا حضره مختلف الفئات العمرية. 
 
وأكد الدكتور صلاح حسب الله، أن من تقدم بهذه التعديلات هو الشعب المصري من خلال ممثليه بالبرلمان الذين أعطاهم دستور 2014 الحق في إدخال تعديلات على الدستور، موضحا أهمية هذه التعديلات للغالبية الكاسحة من الشعب المصري بصفة عامة وللمرأة والعمال والفلاحين وذوي القدرات الخاصة والأخوة الأقباط بصفة خاصة، مشيرا إلى أن الدساتير يتم تغييرها لتتماشى مع المتغيرات بأي مجتمع من المجتمعات.
 
وقال الدكتور صلاح حسب الله، أنني أؤيد وبشدة ما ذهب إليه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب وأستاذ القانون الدستوري، أن مصر في حاجة إلى دستور جديد، مؤكدا أنه سيأتي اليوم الذي نعد فيه دستورا جديدا لمصر يتمشى مع الواقع المصري الراهن، الذي أصبحت فيه الدولة المصرية واحدة من أهم دول العالم التى لها دورها الرائد والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بفضل السياسة الحكيمة للزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأعرب الدكتور صلاح حسب الله، عن ثقته في الشعب المصرى العظيم، الذي سيشارك بأغلبية كاسحة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ليؤكد للعالم كله أنه شعب يمارس الديمقراطية في أروع صورها، وكان وسيظل هو صمام الأمان للحفاظ على الدولة المصرية بجميع مؤسساتها، وأنه- أي الشعب، قادر على مواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات، التي تواجه مصر داخليا أو خارجيا. 
 
محافظة البحيرة
 
وفي محافظة البحيرة، نظم النواب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة ومحمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات وعبدالهادي بعجر عضو لجنة النقل، مؤتمرًا شعبيًا، مؤكدين خلاله على ضرورة نزول المواطنين للجان الاقتراع للتصويت وإبداء رأيهم بكامل الحرية، موضحين أن التصويت سيكون من خلال الموافقة بنعم أو لا، على التعديلات الدستورية في المجمل، حتى يتمكن حصر أعداد المصوتين، مؤكدين في الوفت نفسه صعوبة إجراء التصويت على تعديل تعديل بشكل منفصل في ورقة التصويت لعدم وجود إمكانيات لحصر ومتابعة هذه الإجراءات، معتبرين أن مشاركة المواطن في كافة التغيرات تُعد أهم دعائم الديمقراطية.

محافظة بني سويف
 
وفي بني سويف، يعقد النائب عاطف عبد الجواد، مؤتمرا جماهيريا حاشد بمحافظة بنى سويف لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت عنوان «صوتك أمانة انزل وقول رأيك».
 
وقال عاطف عبد الجواد، إن الهدف من التعديلات الدستورية أصبح جليا للجميع يتمثل في تحقيق مزيد من الاستقرار السياسي على أرض الواقع بعد التأكيد على أن دستور 2014 كان دستور للضرورة، حيث تم وضعه على عجل للظروف الاستثنائية القائمة حينذاك، ولهذا التعديل أصبح أمر ضروري على أرض الواقع.
 
وشدد نائب بني سويف، على ضرورة المشاركة في الاستفتاء لإفشال مخططات الجماعات الإرهابية والدول الداعمة للإرهاب، التي لا تريد استقرار للدولة المصرية، مؤكدا أن ما تم في مصر من مشروعات قومية خلال السنوات الخمس الماضية لم يتم منذ 50 عام ولتحقيق مزيد من هذه الإنجازات والمكاسب السياسية والاستقرار لابد من تعديل الدستور، منتقدا اختزال التعديلات فى مادة واحدة، مؤكدا أن من يروج لذلك، فئة مغرضة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة