القاهرة تحاصر الجزيرة.. إذا تعطلت قطر توقف الإرهاب في المنطقة

السبت، 13 أبريل 2019 10:59 ص
القاهرة تحاصر الجزيرة.. إذا تعطلت قطر توقف الإرهاب في المنطقة
تميم بن حمد

لطالما سعت الدوحة إلى دعم الإرهاب والتطرف في المنطقة، بطريقة مباشرة عبر استضافة أسماء على قوائم الإرهاب، أو غير مباشرة بالأموال المحولة إلى دعم التنظيمات المسلحة.

في مصر واصلت الدولة تضييق الخناق على الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين بعد رصد مشاركتها في التخطيط لأعمال تخريبية داخل البلاد، بإيعاز من القيادات الإرهابية التى يأويها النظام القطري.

مؤخرا أصدرتن محكمة نقض مصرية حكمًا نهائيًا بإدراج 3 من مذيعي قناة الجزيرة على قوائم الإرهاب وقضت بتأييد إدراج 187 شخصًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طلائع حسم الإرهابية" على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات، فى القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا".

 

تقرير لقناة مباشر قطر أفاد بأن مذيعي الحمدين بالجزيرة هم: أيمن عزام، سالم المحروقى، ومحمد ماهر عقل، ومن بين الأسماء المدرجة أيضًا ياسر العمدة، حمزة زوبع، وجدى غنيم، مجدى شلش، عصام تليمة، يحيى موسى، معتز مطر، محمد القدوسى، محمد ناصر، صابر مشهور، وأسامة جاويش".

وذكر التقرير أن التحريات الواردة فى أوراق القضية أكدت اتفاق قيادات تنظيم جماعة الإخوان الهاربين، داخل البلاد وخارجها على وضع مخطط لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلحة، وتصعيد العمل المسلح داخل البلاد، وانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى طلائع حسم.

وكشف التقرير عن أن عناصر الإخوان الإرهابية وضعوا فى برامجهم شفرات تنفيذ العمليات الإرهابية، بالإضافة إلى الاستعانة بالكتائب الإلكترونية التى تعمل على نشر الأكاذيب والشائعات التى من شأنها هدم مؤسسات الدولة إحداث فرقة بين الشعب والدولة.

 ضاحى حلفان، قائد شرطة دبى السابق، فضح الحكومة القطرية ودعمها للإرهابيين، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر، إنه إذا عطلت حكومة الدوحة تعطل الإرهاب كله فى المنطقة العربية، فنشاط حكومة الدوحة فى دعم الارهاب يجب أن ينهى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق