راتبه السنوي دولار واحد فقط..

الإنفاق الأمني الباهظ على مؤسس فيسبوك يثير الجدل

الأحد، 14 أبريل 2019 09:00 ص
الإنفاق الأمني الباهظ على مؤسس فيسبوك يثير الجدل
مارك- مؤسس فيسبوك

 
رغم أنه يحصل على راتب سنوي يبلغ دولارا واحدا فقط، فإن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج، كلف خزينة فيسبوك في عام 2018 نحو 22.6 مليون دولار، نظير توفير الحماية الأمنية له ولأسرته.
 
وذكرت تقارير صحفية نقلتها شبكة سكاي نيوز، أن شركة فيسبوك تنفق ملايين الدولارات لتوفير الحماية اللازمة لمؤسسها مارك زوكربيرغ في العام 2018، وهو رقم يفوق ضعف ما أنفق عليه في السابق.
 
وبحسب التقارير، فإن النفقات الأمنية التي أنفقتها فيسبوك عام 2018 لحماية مؤسسها مارك زوكربيرغ وأسرته بلغت 22.6 مليون دولار. وأشارت تقارير أن 20 مليون دولار من هذه الأموال ذهبت لتوفير الأمن لزوكربيرغ، الذي يحصل على راتب سنوي مقداره دولار واحد فقط.
 
ويعد مؤسس فيسبوك هو واحد من أغنى الرجال في العالم، ووفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، إذ إن ثروة زوكربيرج تقدر بأكثر من 70 مليار دولار، رغم حصوله على راتب رمزي ضئيل (دولار واحد).
 
كانت النفقات الأمنية لزوكربيرج وأسرته بلغت في العام 2017 حوالي 9 ملايين دولار فقط، أي أن الإنفاق الأمني الحالي يقدر بأكثر من ضعف ما كان عليه قبل عام.
 
وأوضحت التقارير، أن فيسبوك تنفق نحو 2.6 مليون دولار على الطائرات الخاصة لزوكربيرج، وتخصص هذه الأموال من البرنامج الأمني لمؤسسها الشاب.
 
وفي معرض الدفاع عن هذا الإنفاق الأمني الباهظ، قالت الشركة، إن زوكربيرج مرادف لفيسبوك، و«نتيجة لذلك، يرتبط الشعور السلبي بشركتنا ارتباطا مباشرا بالسيد زوكربيرج».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق