برلماني يؤكد: «الرئيس السيسي مش عايز يقعد واحنا اللي ماسكين فيه»

السبت، 13 أبريل 2019 11:00 م
برلماني يؤكد: «الرئيس السيسي مش عايز يقعد واحنا اللي ماسكين فيه»
مصطفى النجار

 
أكد النائب عاطف عبدالجواد، عضو مجلس النواب، علي أن التعديلات الدستورية وليدة رؤية خالصة للنواب الـ١٥٥ الذين تقدموا بها للبرلمان.
 
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الجماهيري الذي ينظمه النائب عاطف عبدالجواد، مساء اليوم الجمعة، بحضور مئات من أهالي محافظة بني سويف، بهدف الاستمتاع لملاحظات المواطنين حول التعديلات الدستورية المقترحة من ١٥٥ نائبًا برلمانيًا ويناقشها البرلمان تنهيدًا للتصويت النهائي عليها بالمجلس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ليعقب ذلك التصويت الشعبي في لحان الاقتراع.
 
وأضاف عاطف عبدالجواد: "التعديلات الدستورية احنا نواب الشعب اللي اقترحناها والرئيس السيسي مش عايز يقعد وياخد سنين زيادة في الرئاسة واحنا اللي ماسكين فيه عِشان يكمل ومرداش يقدم تعديل للدستور رغم انه حق دستوري له ومع ذلك طلع ناس من تركيا يقولوا إن هو اللي عايز التعديلات وهو ملوش أي علاقة بيها".
 
وقال مصطفي شعبان، ممثل شباب محافظة بنى سويف، إن في انتخابات الرئاسة كانت تحقيقًا لثورة ٣٠يونيو واكتر من مليون صوت قالوا للرئيس نعم، وتوقع أن يشارك قرابة مليون مواطن من بني سويف وحدها ليقولوا نعم للتعديلات الدستورية.
 
من جانبها، قالت الدكتورة نيرمين محمود رئيس المجلس القومي للمرأة بفرع بني سويف، إن تعديل المادة ١٠٢ من الدستور تكفل للمرأة ٢٥٪؜ من مقاعد مجلس النواب، ولدينا ٩٠ نائبة حاليا في البرلمان شرفن مصر كلها ولاستثمار نجاح ال٩٠ نائبة يجب أن نطالب بأن تصل ل٥٠٪؜ من المقاعد في المستقبل، ولذلك يجب أن تنزل السيدات للجان الاقتراع لتقول نعم للتعديلات الدستورية، لافتة الي ضرورة العمل علي زيادة دور المرأة في المشاركة السياسية.
 
وحول توقيت تعديل الدستور، قال الدكتور علي مسعود عنيد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية،  الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية عُدل دستورها ٢٧ مرة، أنا فرنسا فقد غيرت دستورها ٦٧ مرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة