«حمام النفط».. وسيلة جديدة لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزم (صور)

الأحد، 14 أبريل 2019 07:00 ص
«حمام النفط».. وسيلة جديدة لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزم (صور)
حمام النفط

 
على الرغم  من عدم وجود تأكيدات علمية دقيقة حول علاج  زيت النفط الخام لمدينة نفتالان غرب أذربيجان، وتحذيرات الأطباء أنه يمكن إصابة الشخص بالسرطان، إلا أن الكثير من المرضى وكبار السن يذهبون إلى مراكز صحية فى تلك المدينة بهدف الاستشفاء من الأمراض الجلدية والروماتيزم.
 
وقالت سولفيا، وهى امرأة روسية فى الستينات من عمرها، أنها سافرت إلى مدينة نفتالان شمال غرب أذربيجان، على أمل أن يقضى  حمام النفط الخام فى إحدى المراكز التى بنيت لذلك الغرض للتغلب على معاناتها من التهاب المفاصل، وقالت عن تجربتها:" أن ذلك ممتع للغاية ، كما هى متحمسة للتجربة".
 
واستمرت "سولفيا" فى غطسها فى زيت النقط الخام،  الذى يتم تسخينه إلى ما فوق درجة حرارة الجسم مباشرة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم إزالته من على جلدها.
 
وبعد 10 أيام من الاستحمام بالنفط الخام ، تقول سولفيا إنها تشعر بتحسن كبير وحتى أنها خفضت جرعة الأدوية لعلاج التهاب المفاصل الذي كانت تعاني منه لمدة 12 عامًا، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.
 
وتعد منتجعات منطقة القوقاز الغنية بالنفط بمثابة منطقة جذب للزوار على الرغم من قربه من  منطقة متنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا بها نزاع مسلح، مما يعد التواجد محفوفا بالمخاطر اكتشف النفط بأذربيجان فى منتصف القرن التاسع عشر، مما جعل فى ذلك الوقت جزءًا من الإمبراطورية الروسية من أوائل الأماكن فى العالم التى بدأت في إنتاج النفط  للتجارة.
 
وفقا للأسطورة التى يرددها موظفو المنتجع للعملاء، فقد تم اكتشاف الخصائص العلاجية لزيت المعجزة  بالصدفة، عندما عولج "جمل" كاد أن يتوفى عندما جلس بالقرب من منطقة مليئة بالنفط.
 
77736-الاستحمام-فى-النفط-علاج-من-الأمراض-فى-أذربيجان.-(4)
 
101854-الاستحمام-فى-النفط-علاج-من-الأمراض-فى-أذربيجان.-(6)
 
102217-الاستحمام-فى-النفط-علاج-من-الأمراض-فى-أذربيجان.-(3)
 
115100-الاستحمام-فى-النفط-علاج-من-الأمراض-فى-أذربيجان.-(1)
 
126256-الاستحمام-فى-النفط-علاج-من-الأمراض-فى-أذربيجان.-(2) (1)
 
126256-الاستحمام-فى-النفط-علاج-من-الأمراض-فى-أذربيجان.-(2)
 
140080-الاستحمام-فى-النفط-علاج-من-الأمراض-فى-أذربيجان.-(5)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق