صراع الأحد في «البريميرليج»: ليفربول نحو إنهاء السنوات العجاف.. والسيتي للثأر من كريستال

الأحد، 14 أبريل 2019 03:00 م
صراع الأحد في «البريميرليج»: ليفربول نحو إنهاء السنوات العجاف.. والسيتي للثأر من كريستال

 
أملا في إنهاء العقدة المريرة أمام تشيلسي، يدخل فريق ليفربول المباراة المرتقبة اليوم أمام البلوز وعينه على تحقيق الفوز وتحقيق ثلاث نقاط غالية تؤمن له ولو مؤقتا صدارة الدوري الإنجليزي، التي يتصارع عليها مع فريق مانشستر سيتي صاحب الوصافة، في الوقت الذي يخوض فيه الأخير مهمة مزدوجة عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس في ملعب «سيلهرست بارك».
 
ليفربول.. وإنهاء السنوات السبع العجاف
 
ويستضيف اليوم الأحد، في الخامسة والنصف، فريق ليفربول، نظيره فريق تشيلسي، على ملعب «أنفيلد»، في قمة مباريات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».
 
ويتصدر الرديز، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 82 نقطة، بفارق نقطتين على منافسه مانشستر سيتي صاحب الوصافة، الذي يمتلك مباراة مؤجلة، بينما يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 66 نقطة.
 
ولم يتذوق ليفربول مرارة الهزيمة على ملعب «أنفيلد» في مسابقة دوري ابطال أوروبا هذا الموسم بجانب آخر 37 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي.
 
يدخل فريق ليفربول اللقاء بهدف تحقيق الفوز الأول على تشيلسي منذ 7 سنوات على ملعب «أنفيلد»، لتأمين صدارة الدوري الإنجليزي من جانب، وقطع خطوة جديدة في مشواره نحو إحراز لقب «البريميرليج» الغائب عن خزائن النادى منذ عام 1990، من جانب آخر.
 
ليفربول يملك سجلا سيئا على أرضه ضد تشيلسي مؤخرا، إذ خسر ثلاث مرات وتعادل فى خمس من آخر 8 مباريات في ملعب «أنفيلد»، في الوقت الذي يسعى فيه فريق تشيلسي إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي لتأمين مركزه في المربع الذهبي المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
 
وحقق فريق ليفربول فوزا مهما في الجولة الماضية أمام ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، بجانب تغلبه على بورتو البرتغالي بهدفين دون مقابل الثلاثاء الماضي ليقترب من بلوغ نصف نهائي دورى أبطال أوروبا قبل خوض مباراة الإياب بملعب «الدراجاو»، ما يمنح الريدز معنويات عالية قد تساهم في فك نحس الفريق أمام البلوز.
 
المواجهة الأولى بين محمد صلاح وجماهير تشيلسي منذ واقعة العنصرية
 
عشاق محمد صلاح، بدورهم ينتظرون تألق الفرعون المصري في القمة المرتقبة بعدما سجل هدفا رائعا كان نقطة التحول في مباراة ساوثهامبتون بالجولة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي، وهو الهدف الذى أنهى به صيامه عن التهديف لثماني مباريات في مختلف المسابقات، منها 6 مباريات متتالية في «البريميرليج».
 
كما يعد لقاء الريدز والبلوز، هو المواجهة الأولى بين محمد صلاح وجماهير تشيلسي منذ واقعة العنصرية التى تعرض لها من جانب بعض مشجعي تشيلسي الخميس الماضي في التشيك، بعدما رددوا هتافات عنصرية وعدائية ضد النجم المصري، ما أثار غضب الصحافة الإنجليزية وناديي ليفربول وتشيلسي.
 
السيتي في مهمة الثأر من كريستال بالاس ومطاردة ليفربول
 
على الجانب الآخر، يخوض مانشستر سيتي، مهمة مزدوجة عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس في الثالثة عصر اليوم في ملعب «سيلهرست بارك»، ضمن منافسات الجولة ذاتها، سعيا إلى الثأر من الهزيمة التى تعرض لها أمام الأخير كريستال بالاس بنتيجة 2 – 3، في مباراة الدور الأول التي جمعتهما على ملعب الاتحاد.
 
 
كما يسعى عملاق مدينة مانشستر إلى استعادة توازنه عقب الهزيمة التي تعرض لها الثلاثاء الماضي أمام توتنهام بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب «وايت هارت لين» في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وكشفت تقارير صحفية، أن الشككوك تحوم حول مشاركة اللاعب البرتغالي برنادو سيلفا مع مانشستر سيتي بسبب معاناته من إصابة عضلية أبعدته أيضا عن مباراة توتنهام الماضية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يفتقد كريستال بالاس لجهود الثنائي جيمس تومكينز ومامادو ساكو بسبب الإصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة