تأخر تكليف أطباء المستشفيات الجامعية يُغضب رئيس البرلمان.. والحكومة ترد

الإثنين، 15 أبريل 2019 03:59 م
تأخر تكليف أطباء المستشفيات الجامعية يُغضب رئيس البرلمان.. والحكومة ترد
على عبد العال، رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

شهدت الجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم الاثنين، حالة من الجدل، بعد ان طالب رئيس المجلس أمس بضرورة الرد على ما يتردد عن تأخر تكليف الأطباء في المستشفيات الجامعية.
 
إذ قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إنه وصله كتاب رسمي من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تنفي تماما تأخر تكليف الأطباء بل إنه تم توزيع المكلفين وعددهم 8آلاف و40 طبيب على المحافظات، وأن ما أُثير في وسائل الإعلام عار تماما عن الصحة.
 
ليرد الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، قائلًا: "جاء من أكثر من شخص أن الموقع الالكتروني المخصص للتسجيل مقفول، يعني أى طبيب مبيعرفش يسجل وعلشان يُكلف لازم يسجل وبالتالى لا يعرفون".
 
ليرد عليه الوزير عمر مروان: "اللى بيسجل في فترة محددة مغلق، يعني كل من سجل تم تكليفه بالفعل، التكليف كان في فترة زمنية محددة، وان من تم تكليفهم 8 آلاف و40 طبيب في الوزارة.
 
وحول مشاكل تكليف الأطباء، قال النائب ماجد أبو الخير، إن "في مشكلتين في التكليف أولها عدم العدالة في تكليف الكل، وعدم مراعاة المناطق السكانية، ولتعديل التكليف يحدث مشكلة أكبر وبالتالى أغلب المكلفين توزيعهم غير عادل وغير متكافئ".
 
وتساءل الدكتور عبدالعال: "في المستشفيات الجامعية الطلاب المسجلين لم يتلقوا تكليف، فأين الحقيقة؟".
 
ليكرر الوزير عمر مروان، ما جاءه من رد من الحكومة، قائلًا: "أنا بتكلم من واقع كتاب رسمي من الوزارة موزعين على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، من دفعة 2017 مكلفين عام 2019".
 
ليُعقب "عبدالعال": "يبقي لسه في 2018، المشكلة ان في شكوي في نقص في الأطباء وما انقله لكم من داخل جامعة عين شمي، اطباء الجامعة المكلفين نائب رفضوا العمل لأنهم لم يتم تكليفهم".
 
من جانبها، قالت الدكتورة إيناس عبدالحليم وكيل لجنة الصحة بالبرلمان: "التكليف ماشي وانهاردة كان معايا الدكتور حسام عبدالغفار وزير التعليم العالى، ونحن أخرناهم 6 أيام لأن التكليف لازم يتم على مستوي الجمهورية". 
 
ليحسم رئيس البرلمان حديثه بقول: "أرجو حل هذه المشكلة".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق