الرجل الذي قلب الطاولة على أردوغان.. تظاهرات تأييد لرئيس بلدية إسطنبول

الأربعاء، 17 أبريل 2019 09:00 م
الرجل الذي قلب الطاولة على أردوغان.. تظاهرات تأييد لرئيس بلدية إسطنبول
تظاهرات

 
استقبلت جماهير إسطنبول مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، الذي فاز بمنصب رئيس البلدية في الانتخابات التي أجريت في 31 مارس الماضى بتظاهرات مؤيدة له في شوارع المدينة.
 
وخلال طواف إمام أوغلو في شوارع وأحياء إسطنبول، على متن حافلة ليلقي السلام على مؤيديه، هتف شاب قائلًا: “كل شيء سيكون جميلًا أخي الكبير أكرم”، فرد عليه إمام أوغلو، قائلًا: “بالضبط، سيكون كذلك!”.
 
ولاقى هذا المشهد البسيط انتشارًا واسعًا على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على مدار اليوم.
 
ونشر إمام أوغلو على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورًا له وهو يحتفل بالفوز.
 
ولم يستلم إمام أوغلو محضر تنصيبه في منصبه الجديد حتى الآن، بعد انتهاء عملية إعادة فرز الأصوات في عدد من اللجان الانتخابية، نتيجة للطعون المقدمة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.
 
جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية يرفض الاعتراف بخسارته لإسطنبول حتى الآن بعد فوز مرشح المعارضة إمام أوغلو على رئيس الوزراء السابق، ومرشح الحزب الحاكم، بن علي يلدريم.
 

Bu inanç, bu sevgi yeter bize. Her şey çok güzel olacak. pic.twitter.com/IEXPUtEvNo

— Ekrem Imamoglu (@ekrem_imamoglu) April 16, 2019

مع انتصاره "الصادم" في انتخابات بلدية إسطنبول، بدأ الحديث بالازدياد عن الرجل الذي "قلب الطاولة" على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال الانتخابات البلدية التي أجريت الأحد.

 

وكان مرشح المعارضة إكرام إمام أوغلو، قد نجح بالفوز بالانتخابات البلدية لإسطنبول، متفوقا على رئيس الوزراء التركي السابق بن علي يلدريم، الذي وضعه أردوغان ليحسم معركة العاصمة التجارية لتركيا.

وفاجأ إمام أوغلو أردوغان وحزبه، بعد حصوله على 4159650 صوتا مقابل 4131761 صوتا لمرشح حزب العدالة والتنمية يلدريم، لينتزع المقعد الأهم في الانتخابات البلدية.

 

وتربط محافظ إسطنبول الجديد والرئيس التركي، أوجه شبه عدة، قد تشكل تهديدا حقيقيا لأردوغان في الانتخابات الرئاسية، بعد عدة أعوام من الآن.

 

ولد إمام أوغلو، الرجل الذي يتحلى بـ"كاريزما" عالية، في مدينة طرابزون شمال شرقي تركيا، عام 1970، وخاض مسيرة مشابهة بشكل كبير لمسيرة أردوغان.

وتخرج إمام أوغلو في جامعة إسطنبول حاصلا على بكالوريوس إدارة أعمال، مثله مثل الرئيس الذي درس إدارة الأعمال من جامعة مرمرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة