وزيرة الهجرة تثمن إقبال المصريين الكبير في أول أيام الاستفتاء على الدستور بالخارج (فيديو)

السبت، 20 أبريل 2019 01:20 ص
وزيرة الهجرة تثمن إقبال المصريين الكبير في أول أيام الاستفتاء على الدستور بالخارج (فيديو)
الدكتورة نبيلة مكرم

توجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالشكر للمواطنين المصريين بالخارج الذين حرصوا على المشاركة بالاستفتاء فى يومه الأول، مشيرة أنهم قدموا صورة مشرفة للوطنية والإيجابية، كما وجهت أيضًا تحية خاصة للمرأة المصرية بالخارج التى دائمًا تتقدم الصفوف وتحفز أفراد الأسرة وتدعم جهود التنمية.

 
وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى رصد غرفة عمليات الوزارة مشاهد مشرفة من المواطنين في مختلف دول العالم وخاصة فى السعودية والكويت، وقدمت التحية للأسر المصرية بالخارج التى قطعت مسافات طويلة لتصل للمقار وتشارك بإيجابية فى العملية السياسية، رافعين الأعلام ومرددين الهتافات الوطنية.

وحذرت من الانسياق وراء الشائعات أو الحملات المغرضة للمقاطعة والتى رصدتها غرفة العمليات وتظهر فزع جماعات الشر من الصورة المشرفة لمشاركة المواطنين، مؤكدة  ثقتها أن الأيام المقبلة ستشهد مزيدًا من التفاعل والمشاركة من جميع الفئات والأعمار فى مستقبل وطنهم مصر.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق