وكيل «صناعة النواب» للمواطنين: التعديلات الدستورية كلها مكاسب للمصريين

السبت، 20 أبريل 2019 04:03 م
وكيل «صناعة النواب» للمواطنين: التعديلات الدستورية كلها مكاسب للمصريين
النائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان وسط أهالى دائرته في الاستفتاء
مصطفى النجار

قام النائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بجولة بعدد من المقرات الخاصة بالاستفتاء علي التعديلات الدستورية، معربا عن سعادته بالكثافات الكبيرة الموجودة في العديد من اللجان، مؤكدًا أن التعديلات الدستورية كلها مكاسب للمصريين، وأن الجدل الذي ساد الفترة الماضية اختزل تعديل 22 مادة سيتم تعديلها إلى مادة واحدة بخصوص مدة الرئاسة فقط رغم أن هناك العديد من المواد الدستورية الأخرى التي تواكب الفترة المستقبلية التي تمر بها.

وقال: «كان لا بد من توضيح كل هذه الأمور خاصة وأن الدولة تعيش حاليا فترة استقرار فى كافة المجالات والقطاعات خلاف ما كانت عليه وقت إقرار التعديلات الدستورية، ومن أجل اكتمال الاستقرار يجب أن يتم تعديل الدستور وأرى أن فترة الـ 6 سنوات كافية لأى رئيس لوضع خطة والدليل على ذلك أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى الحكم فى عام 2014 ولم تظهر خطط الرئيس القصيرة إلا فى عام 2019، بينما خططه الطويلة لن تظهر إلا بعد 10 سنوات».

وأضاف: «نحن اليوم فى ظروف استثنائية والرئيس السيسى حقق إنجازات كثير لا يستطيع أحد أن ينكرها، فى الحفاظ على مؤسسات الدولة وتطوير قطاعات الطرق والصحة والتعليم والمرافق وغيرها من المشروعات الحيوية التى بدأت تجنى ثمارها».

وقال السلاب ان المشاركة الكبيرة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية تدل على وعى الشعب المصرى ورغبته فى تحديد مصيره والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية وما تحقق من إنجازات على أرض الواقع والحفاظ على استقرار الدولة والمضى قدما فى الاصلاح الاقتصادى والتنمية، فضلا عن إدراك الشعب المصرى بحقوقه التى كفلها الدستور ولا سيما حقه فى مباشرة الحقوق السياسية.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

السلاب في جولة
السلاب في جولة
 
محمد السلاب
محمد السلاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة