كاتب إماراتي لـ«صوت الأمة»: مشاركة المصريين في الاستفتاء تعكس حبهم لبلدهم والسيسي

الأحد، 21 أبريل 2019 12:18 م
كاتب إماراتي لـ«صوت الأمة»: مشاركة المصريين في الاستفتاء تعكس حبهم لبلدهم والسيسي
شيريهان المنيري

تنتهي اليوم الأحد فعاليات التصويت على التعديلات الدستورية في الخارج، على أن تنتهي غدًا الاثنين في الداخل.

وقدم المصريون في الخارج خلال هذه الأيام صورة إيجابية أمام العالم أجمع، أثبتت كذب وتضليل عدد من الوسائل الإعلامية والأطراف التي تسعى إلى ضرب استقرار المنطقة وأمنها من خلال استهداف مصر، إلى جانب عدد من الدول العربية المؤثرة في المنطقة، كالسعودية والإمارات والأردن وغيرهم.

أيضًا اتسمت مشاركة المصريين في الداخل بالاستفتاء على التعديلات الدستورية بالإيجابية ذاتها ولازالت تقدم صورة مشرفة تعكس الوعي المصري بما يحاك ضد وطنه من مؤامرات وحاجته لاصطفافه بجانبه في وجه كل من يحاول المساس به.

الكاتب الإماراتي وأحد أشهر المغردين الخليجيين، الدكتور جاسم خلفان أشار إلى أنه متابع جيد لكل أخبار مصر، وأنه من خلال متابعته على مدار الأيام الماضية رأى احتفال ديمقراطي في كل محافظات مصر.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «شهدت مصر في كل المحافظات احتفالات وكأنها أعياد أو مناسبات قومية حيث خرج المصريون كبارًا وصغارًا، رجالًا ونساءً، وكذلك في خارج مصر حول السفارات المصرية كان المصريون يصرون على التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي وافق عليها نواب الشعب في جلسة تاريخية ابتدأت امتدت على مدار ساعات طويلة».

 

جاسم خلفان
الدكتور جاسم خلفان 

وأضاف أن: «كل ذلك يؤكد على أن المصريين يحبون بلدهم ويحبون الرئيس السيسي ويؤمنون بمسيرة البناء والتطوير، نعم سمعت كلمات عفوية من دون تحضير وكأنها خطبًا عصماء وسمعت وشاهدت بالأحرى كلمات لرجال ونساء من مختلف أطياف الشعب المصري، ولكن استوقفني وشدني حديث أم الشهيد البطل أحمد حسين وأثرت فيّ شخصيًا عندما قالت اليوم ردّ الشعب المصري حق الشهيد بخروجهم للتصويت على التعديلات الدستورية لاستمرار رئيسنا البطل السيسي».

وتابع «خلفان»: «نعم كانت وقفةً شعبية مصرية 100% كما عهدنا في قوة وصلابة الشعب المصري في حبه لوطنه وقيادته.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم وقائدها الرئيس السيسي المخلص لوطنه.. دامت دياركم عامرة بالأفراح ونصركم الله على كل من يعاديكم وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن اجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وفتحت اللجان الانتخابية، أبوابها أمام الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك فى مختلف المحافظات، فى الساعة التاسعة من صباح اليوم الثاني للاستفتاء فى الداخل، حيث يتوجه ما يزيد عن 61 مليون مصرى داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق