صفعات متتالية للإرهابية.. ما الرسالة التي وجهتها طوابير الاستفتاء على التعديلات؟

الإثنين، 22 أبريل 2019 04:00 ص
صفعات متتالية للإرهابية.. ما الرسالة التي وجهتها طوابير الاستفتاء على التعديلات؟
الاستفتاء

عدة صفعات تلقتها الجماعة الإرهابية التى فشلت فى التأثير على المصريين بعد زحف المصريين بشكل واسع  إلى لجنان الاستفتاء على التعديلات الدستورية للإدلاء برأيهم فى هذه التعديلات.
 
من جانبه أكد إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، إن إقبال المصريين بقوة على لجان التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية أصاب جماعة الإخوان بالإحباط واليأس، مضيفًا : إن «الإقبال الشعبى جاء على صناديق الاقتراع فى التعديلات الدستورية 2019 صادمًا ومحبطا لقطعان الإخوان الضالة وجاءت الحشود التلقائية من المواطنين الذين ملأهم الشعور الوطنى ولديهم إصرار أن يسجلوا موقفا تاريخيا يضاف للمواقف التاريخية للشعب المصرى».
 
الاستفتاء 
 
وعن الدافع لهذه الحشود أكد «إبراهيم»: أن ذلك لحماية الوطن ودعم الدولة فى مواجهة تحديات داخلية وإقليمية ودولية هذه الحشود أصابت قيادات قطعان الإخوان باليأس والبؤس والسعار والهياج وكشفت زيفهم وضآلة حجمهم وتلاشى تأثير منصاتهم التى ينفقون عليها المليارات سنويًا.
 
وتابع: «هذه الحشود وهذا الاقبال التاريخي للشعب المصري على صناديق الاقتراع معول هدم لجدران معبد التنظيم الإرهابي وسيكون زلزال يصيب التنظيم الارهابي بالتصدع وسيفقد قطعان الإخوان ثقتهم فى القيادات التى ادمنت الكذب والتدليس ولم تحترف إلا ترويج الأكاذيب ونشر الشائعات وسينقلب السحر على الساحر مسشتهدا بقول الله تعالى : «مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ ».
 
يذكر أن كل محاولات الجماعة الإرهابية فى تشويه صورة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فشلت بعد خروج الملايين أمام اللجان فى كافة ربوع مصر للإدلاء باصواتهم من أجل استقرار وأمن وأمان الوطن.
الاستفتاء على التعديلات 
 
والجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. 
 
ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
الاستفتاء  1 
 
ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق