بلطجة حزب أردوغان.. قصة الاعتداء بالضرب على زعيم المعارضة التركية في سرداق عزاء

الإثنين، 22 أبريل 2019 09:24 ص
بلطجة حزب أردوغان.. قصة الاعتداء بالضرب على زعيم المعارضة التركية في سرداق عزاء
ضرب زعيم المعارضة التركى
عنتر عبد اللطيف

تبدت ظاهرة بلطجة نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى الإعتداء على العديد من المواطنين الأتراك بالضرب والسحل والإهانة وآخرها تعرض زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو للاعتداء بالضرب خلال حضوره جنازة الجندي التركي الذي قتل في اشتباكات بمدينة هكاري جنوب شرقي تركيا.

نواب رؤساء حزبي الشعب الجمهوري والخير استنكروا، حادث الاعتداء، مطالبين بمعاقبة المسؤول عن الحادث في أسرع وقت ممكن.

يأتى ذلك فى ظل حالة غضب بين أنصار حزب العدالة والتنمية بعد أن تمكن حزب الشعب الجمهوري المعارض من الفوز في 5 مدن كبرى في تركيا، في انتخابات المحليات التي أجريت في 31 مارس الماضي، ومن ضمنهم إسطنبول التي سيطر عليها حزب العدالة والتنمية على مدار 25 عامًا وفق صحيفة زمان التركية المعارض

وفق صحيفة زمان :"فقد شارك رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو مع رئيس بلدية أنقرة الجديد منصور يافاش، في جنازة أحد الجنود الأتراك الذين قتلوا في الاشتباكات التي شهدتها مدينة هكاري".

 

 

وبدأ الحضور في الاعتراض على وجود كيليتشدار أوغلو، ليتعرض بعد ذلك للضرب من قبل مجموعة من المتواجدين في المكان.

 

وتمكن بعض من أنصار حزب الشعب الجمهوري من إبعاد كيليتشدار أوغلو عن المكان، بعد أن تعرض للضرب واللكم والإهانة، بينما تضررت بعض السيارات الموجودة في المحيط جراء الرشق بالحجارة.

 

فقد قام أحد الحضور بلكم كيليتشدار أوغلو في وجهه مما أدى إلى سقوط نظارته، إلا أن الحرس الشخصي له تمكن من التدخل وإبعاده من المنطقة.

من جانبها بدأ قوات الأمن التركية تفريق المجموعات التي تجمهرت في محيط المنزل الذي لجأ إليه كليتشدار أوغلو، بعد أن بدأوا في رشقه بالحجارة.

 

وأعاد هذا الهجوم إلى الأذهان تصريحات وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الذي أكد في وقت سابق أنه لن يسمح للمعارضة وخاصة مسؤولي حزب الشعب الجمهوري المعارض بالمشاركة في جنازات الجنود الأتراك.

 

من جانبه دعا أحمد داود أوغلو عبر حسابه على تويتر المسؤلين السياسين وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتجنب لغة الاستقطاب.

وكانت الشرطة التركية،قد سبف واعتقلت عشرات الأشخاص الذين تظاهروا فى العاصمة أنقرة لإحياء ذكرى الاعتداءات الانتحارية التى وقعت عام 2015، فى مدينة سوروك جنوب تركيا.

ووفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، قامت الشرطة التركية بسحل الفتيات والشباب المشاركين فى التظاهرات التى تجمع فيها الشبان اليساريون للاحتجاج.

وأحيا المتظاهرين، ذكرى الهجمات الانتحارية التى أسفرت عن مقتل 31 شخصاً فى سوروك عام 2015، حيث تجمع النشطاء وسط أنقرة وفرقتهم الشرطة.

559670-سحل-فتيات
 

 

615711-الشرطة-التركية-تعتقل-فتاة
 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق